خالد شباز.. أول مرشد ديني مسلم "عقيد" في الجيش الأمريكي

متن نيوز

كشف حساب القيادة المركزية للجيش الأمريكي، خالد شباز وهو عسكري مسلم في الجيش الأمريكي برتبة عقيد، وهو أول مرشد ديني مسلم يصل إلى هذه الرتبة في الجيش الأمريكي.

 

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية فهو من مواليد ولاية لويزيانا، وحاصل على بكالوريوس العلوم من كلية جارفيس كريستيان، وحاصل على درجة الدكتوراه في إدارة التعليم العالي من جامعة ترايدنت الدولية ودكتوراه وزارة من مدرسة شمال تكساس اللاهوتية في تايلر تكساس، كما حصل على درجة الماجستير في جامعات مختلفة وفي مجالات عدة منها العمل بين الأديان والدين المقارن والفلسفة والأخلاق والقيادة التعليمية العليا، ويعمل حاليًا كرئيس أطروحة في جامعة ترايدنت وأستاذ مساعد في كليرمونت لينكولن والمدرسة اللاهوتية المتحدة ومحاضر في جامعة واشنطن، ودرس اللغة العربية في الجامعة الأردنية في عمان.

 

وله عدة مؤلفات منها كتاب بعنوان "فقدان رجولتنا والإسلام والمسيحية طريق إلى السلام والإيمان والثقافة دعوة إلى العقل"، ومن خلال منصبه كعقيد الذي وصل إليه في عام 2018، ليصبح أول مسلم يصل إلى تلك الرتبة، أصبح مسؤولًا عن عشرات الآلاف من الجنود ويشرف على رجال دين آخرين في الجيش الأمريكي. مثل جميع القساوسة العسكريين، ويجب أن يكون مستعدًا للتعامل مع الجنود من جميع الأديان.