الاختيار.. تسريب جديد يفضح "مرسي" والسيسي يتصدى لأخطر مُخططات الإخوان

السيسي
السيسي

شهدت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل الاختيار، عرض تسريبًا جديدا لمحمد مرسي يتحدث خلاله عن اتصال جمعه بالدكتور محمد رجب، آخر أمين عام للحزب الوطني.

 

وقال مرسي خلال التسريب: إحنا عندنا بعض المعلومات كنا نخشى على صاحب الحكاية نقوله اتعدل ولا.. يعني أنا فاكر إن اللي اسمه إيه دا يعني أنا فاكر بتاع الحزب الوطني دا اللي اسمه محمد رجب أنا عرفت أنه هو كان قاعد بيرتب وجايب 3000 واحد وقاعد معاهم في مقر الحزب في الجيزة ومش عارفين فين".

 

وأضاف مرسي: "اتصلت بيه في التليفون قلتله يا محمد يارجب لم نفسك أحسن أنت لو فكرت تجمع 3000 واحد هنحاصرك بـ 30000 وانت وهم هتروحوا في ستين داهية”.

 

وفي لقاء لمحمد مرسي مع قيادي إخواني، قال إن مكتب الإرشاد يتنافش فيها بينهم حول تطبيق النموذج الإيراني الذي يفضل العنف أو النموذج التركي الذي يشمل خداع الشعب وطرح مرشح ضعيف لكي يكون تحت سيطرتهم، وكان رد "مرسي" أنه يفضل النموذج التركي قائلا:" الناس هنا مش عاوزه اللي يواجهها وش لوش عاوزه اللي ياكل بعقلها حلاوة ".

 

وأظهرت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل الاختيار 3- القرار، مدى كره الجماعة الإرهابية وقت حكمها للبلاد للفريق أول عبدالفتاح السيسي، خاصًة بعد إصدار القوات المسلحة قرارًا بعدم تمليك الأراضي لغير المصريين.

 

وحاول خيرت الشاطر حينها والذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوي جاهدًا التخلص من وجود الفريق أول عبدالفتاح السيسي والذي يجسد شخصيته الفنان ياسر جلال، قائلًا: "عبدالفتاح السيسي لم يعد يصبح وزيرًا للدفاع، السيسي جاب آخره معانا خلاص، لازم نحرض ضده أهالي سيناء"، ليرفض هذا محمد بديع، مرشد الجماعة الإخوانية، والذي يجسد دوره "الفنان عبدالعزيز مخيون"، ليقترح محمود عزت ثعلب الجماعة والذي يجسد دوره فنان مجدي سعيد الاستعانة بالخارج.

 

وخلال أحداث الحلقة قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع، والذي يُجسد دوره الفنان ياسر جلال،عقب علمه ببيع أراضي سيناء إلى الإرهابيين: "الأراضي اللي استردناها بدم الشهداء عاوزين ياخدوها بالطريقة دي.. لا والله ما يحصل أبدا"، وقرر مع المجلس العسكري حظر بيع الأراضي إلى غير المصريين.