صعود طفيف بأسعار النفط وخام برنت يسجل 101.46 دولار للبرميل

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط اليوم 101.46دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 97.29دولار للبرميل.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن الخلاف بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأن مطالب فرض حصار فوري على واردات النفط الروسية لا يزال على أشده؛ حيث يلقي ارتفاع تكاليف المعيشة بثقله على السياسيين الذين يفكرون في كيفية معاقبة موسكو على حربها في أوكرانيا.

وقالت الصحيفة، في مستهل تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي، الاثنين، إن الزخم داخل الاتحاد الأوروبي لفرض قيود جديدة على قطاع الوقود الأحفوري الروسي، عقابًا لموسكو على ارتكاب فظائع ضد المدنيين الأوكرانيين يتزايد ولكن بينما تعمل المفوضية الأوروبية على فرض عقوبات على النفط، تنامت الشكوك حول فكرة التراجع عن هذه المحاولات بشكل سريع بين بعض الدول الأعضاء.

وأضافت أنه على سبيل المثال، قالت حكومة فيكتور أوربان في المجر، التي أقامت علاقات قوية مع نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الإجراءات التي تستهدف صادرات النفط والغاز الروسية المربحة هي "خط أحمر" الأمر الذي مثّل نقضًا فعالًا على إجراء يتطلب الإجماع بين الدول الأعضاء السبعة والعشرين.