الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الاختيار 3.. كيف كشف الأدوار الخطيرة لـ "خيرت الشاطر"؟

خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

أصبح اسم خيرت الشاطر نائب المرشد، متصدر محرك البحث، وذلك بعد التفاصيل الذي كشفها مسلسل الإختيار 3، وخططه ومؤامراته الخبيثة ضد مصر.

 

السيطرة على أجهزة الدولة

في لقاء جمع خيرت الشاطر نائب الإخوان، ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي وقتها، قال الشاطر إن الجماعة لديها خطط محكمة لعدد من المشاريع الإقتصادية، من استصلاح للأراضي وإنشاء مصانع وتكوين شركات من كل الأنواع لإستيعاب رجال القوات المسلحة للعمل بها بعد انتهاء مدة خدمتهم، فرد السيسي عليه بتجاهل قائلًا: الغدا أمتى؟ أصل البشمهندس خيرت شكلة جعان. 

 

مذبحة رفح

كشفت الأحداث أن "الشاطر" وقف وراء تخطيط مذبحة رفح، حيث كلف عناصر إرهابية تابعة للجماعات التكفيرية الموجودة في سيناء، والتي نتج عنها استشهاد 16 ضابطًا وجنديًا وإصابة 7 آخرين، وهذا لتمكنهم من إقالة عدد من قيادات القوات المسلحة في تلك الفترة على رأسهم المشير محمد حسين طنطاوي.

 

تخطيط لإقالة المشير طنطاوي

قام خيرت الشاطر باجتماع داخل مكتب الإرشاد مع قيادات إخوانية، وتحدثوا عن عمليات تغيير جذري لقيادات المؤسسة العسكرية، وقال بديع أن تغيير قيادات وزارة الدفاع يحتاج سنوات، فقال الشاطر أو هذا كلام رائع نظريًا من خلال تكوين جيل يدخل أولى حربية ويترقى حتى يصلوا للقيادات وسوف تاخذ عشرات السنين، وأنه يريد تغيير فوري وجذري في رأس المؤسسة العسكرية المشير طنطاوي.

 

وأكد الشاطر أن تغيير القيادات لن يسمح به ضباط الجيش والمواطنون في الشارع إلا بحادث كبير وخطير يهز مصر كلها.

 

تهديد بحرق مبنى أمن الدولة

وفي أحد مشاهد مسلسل الاختيار 3 تم عرض فيديو لخيرت الشاطر، وهو يهدد فيه بحرق مبني الأمن الوطني، كما هدد فيه بعمليات أحكام عرفية تتلخص في حرق ضباط الشرطة والجيش في ميادين عامة من قبل أفراد مسلحين بجماعة الشر.

 

ويعتبر خيرت الشاطر هو صاحب النفوذ الأكبر داخل جماعة الإخوان سواء في إدارة الأنشطة الاقتصادية للجماعة أو تدبير مخطط التمكين بعد وصول الإخوان للحكم.