بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي: نحو 3.8 مليون مواطن في ألمانيا لا يستخدمون الإنترنت

متن نيوز

بالنسبة لمعظم المواطنين في ألمانيا يعد الهاتف الذكي جزءا لا غنى عنه في حياتهم اليومية، لكن هناك حوالي 6% من الألمان الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عامًا "ما يعادل 3.8 مليون نسمة" لا يستخدمون الإنترنت مطلقًا، حسب بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي.

 

وأعلن المكتب الثلاثاء في فيسبادن، استنادًا إلى بيانات مجمعة لعام 2021، أنه كلما ارتفع السن، زادت نسبة الأفراد الذين لا يتعاملون مع الإنترنت، حيث بلغت نسبتهم نحو 21% بين من تتراوح أعمارهم بين 65 إلى 74 عامًا، وتتراجع النسبة إلى 8% بين من تتراوح أعمارهم بين 55 و64 عامًا، وتبلغ 3% فقط بين من هم دون 55 عامًا.

 

وأشار مكتب الإحصاء إلى أن حياة الأشخاص غير المتصلين بالإنترنت أصبحت أكثر تعقيدًا خلال جائحة كورونا، وذلك في ضوء شهادة التطعيم الرقمية وحجوزات المواعيد عبر الإنترنت التي أصبحت ضرورية الآن في العديد من الأماكن.

 

وفي الاتحاد الأوروبي بلغ متوسط نسبة الأفراد الذين لا يستخدمون الإنترنت 8% عام.2021 ومع ذلك، أوضح مكتب الإحصاء الألماني استنادًا إلى هيئة الإحصاء الأوروبية "يورستات" أن هناك فوارق كبيرة داخل الاتحاد الأوروبي.

 

ففي أيرلندا والدول الاسكندنافية وهولندا ولوكسمبورج، بلغت نسبة من لا يستخدمون الإنترنت مطلقا بين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عامًا أقل من 5%. وسُجلت أعلى النسب في اليونان "20%" وبلغاريا "17%" والبرتغال "16%".

 

ووفقًا لتقديرات الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية التابع للأمم المتحدة "ITU"، لم يستخدم 37% من سكان العالم الإنترنت مطلقًا "ما يعادل حوالي 2.9 مليار نسمة جميع أنحاء العالم".