بعد تسريبات "الاختيار 3".. خيرت الشاطر رأس الأفعى لتنفيذ مُخططات الأخونة

خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

كشف الحلقات الأولى من الجزء الثالث لمسلسل الاختيار عن مخططات خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان لأخوانة مصر وذلك بإلحاق عناصر الجماعة للعمل في مؤسسات الدولة المختلفة.

البداية كانت مع الجيش حيث اجتمع خيرت الشاطر مع وزير الدفاع وقتها عبد الفتاح السيسي، في مبنى المخابرات الحربية، بحضور رئيس المخابرات عباس كامل من أجل أخونة القوات المسلحة.

وطلب خيرت الشاطر من السيسي أن يكون هناك تعاون بين الجيش والإخوان لأن ذلك من مصلحة البلد، ويظهر السيسى وهو غير مهتم بشكل كبير بحديث خيرت الشاطر، ويفاجأ الشاطر بسؤال عباس كامل عن الغداء قائلا: "عباس الغدا جاهز أصل شكل خيرت جعان".

كما سعى خيرت الشاطر إلى تكوين مليشيات مسلحة على غرار الحرس الثوري الإيراني لقناعتها التامة أن المواجهة مع الجيش والشرطة قادمة لا محالة.

وعمل "الشاطر" على إقامة معسكرات تدريبية كثيرة لجماعة الإخوان الإرهابية، بهدف تكوين مليشيات مسلحة تابعة لها على غرار الحرس الثوري الإيراني، لمواجهة أي حالات تمرد شعبية عليها خلال حكمها لمصر، وللتصدي لأي مواجهة محتملة مع الجيش والشرطة.

ولجأت الجماعة إلى الصحراء الشرقية والصحراء الغربية لتدريب عناصرها في معسكرات أعدت خصيصًا لهذا الغرض، وأشرف عليها قيادات من الصف الأول للجماعة، وخضعت لإشراف مباشر من نائب المرشد، محمود عزت، بجانب خيرت الشاطر.

وكشف مسلسل الاختيار، عن اجتماعات لقيادات الإخوان مع عناصر أجنبية، حول إرسال عناصر من التنظيم لسوريا للتدريب والعودة لمصر لتشكيل مليشيات مسلحة، وتأكيد الضابط مروان الذي يجسد دوره الفنان أحمد عز: "دول عايزين يعملوا حرس ثوري"، في إشارة إلى "الجماعة الإرهابية".

كما عرضت الحلقة الأولى حديثا لخيرت الشاطر الذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوي، وصفوت حجازي، ناقشا مقترح الأخير بإنشاء محاكم ثورية وإنشاء حرس وطني شبيه بالحرس الثوري الإيراني لحماية جماعة الإخوان الإرهابية، ولفت الأخير إلى أنه قد قدم ذلك المقترح إلى المعزول محمد مرسي لكنه لم يتلق ردًا بالموافقة أو الرفض.

وقال مراقبون إن "الشاطر" اجتمع مع قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، الذي قتل في غارة أمريكية ببغداد في 4 يناي  2020، من أجل ذلك الهدف.