الاختيار 3.. كيف أحبط السيسي مُخططات خيرت الشاطر والإخوان؟

متن نيوز

كشفت الحلقات الأولى من مسلسل الاختيار 3 الطريقة التي تصدى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمخططات خيرت الشاطر وجماعة الإخوان عندما كان وزيرا للدفاع.

 

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي وبطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصي، سمر مرسي، أمير المصري، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، ناردين عبدالسلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

 

تدور أحداث مسلسل "الاختيار 3" حول 3 شخصيات يعمل الأول في الأمن الوطني هو زكريا يونس، والآخر في المخابرات الحربية وهو مصطفى خليفة، والثالث في المخابرات العامة وهو مروان العدوي.

 

البداية كانت عندما أحبط مخطط الإخوان بتولي قيادة تابعة لهم وزارة الدفاع، وذلك بعد موافقة على قيادة الوزارة بعد موافقة المشير محمد حسين طنطاوي الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع وقتها.

 

وأذيعت مساء الأحد الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 3" وحملت اسم "خيرت الشاطر"، وتضمنت تسريب فيديو جمع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وخلال أحداث الحلقة يشعر محمد مرسي (صبري فواز) بالقلق من إبعاد المشير طنطاوي (أحمد بدير) عن منصب وزير الدفاع، لما يتمتع به من شعبية كبيرة داخل الجيش.

 

كما تصدى الرئيس عبدالفتاح السيسي لمخططات خيرت الشاطر التي كانت تهدف لزرع أعضاء جماعة الإخوان داخل الجيش المصري، حيث ظهر خيرت الشاطر (خالد الصاوي) وهو يجتمع مع وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي (ياسر جلال) في مبنى المخابرات الحربية، بحضور عباس كامل (جمال سليمان).

 

ويطلب الشاطر من السيسي أن يكون هناك تعاون بين الجيش والإخوان، باعتبار أن ذلك من مصلحة البلد، فيما لا يبدو السيسي مهتمًا بذلك الحديث، ويفاجئ الشاطر بسؤال لعباس كامل قائلًا: "عباس الغدا جاهز؟ أصل شكل المهندس خيرت جعان". وهو ما ينقله الشاطر لمرسي، ليرد عليه الأخير "اهدى أنت وبكره يعمل كل اللي إحنا عاوزينه".