صندوق الأمم المتحدة يُشيد بدور الإمارات في دعم قطاع التنمية بإفريقيا

متن نيوز

أكدت المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية، بريتي سنها، اليوم الأربعاء، نحن نتحرك نحو نظام عالمي متغير، وسيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة نقطة محورية للغاية فيه.

 

وأضافت سنها، خلال مشاركتها في القمة العالمية للحكومات 2022، أن صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية يمول 46 بلدًا من أقل البلدان نموًا في العالم، معظمها في إفريقيا قائلة: "أعتقد أن دور الإمارات في دعم قطاع التنمية في إفريقيا سيكون على صلة وثيقة للغاية، ونتطلع إلى هذه الشراكة مع الإمارات".

 

وفيما يتعلق بفرص العمل في المرحلة التالية، قالت المديرة التنفيذية للصندوق: "أعتقد أن العالم الرقمي يوفر عديدًا من الفرص للشباب في الشركات الرقمية والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم تقنيات الهاتف المحمول، مثل أفغانستان، التي نقوم بتوفير المساعدة لها، فإن 80% من الأسر لديها هاتف محمول".

 

وعن جهود صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية في دعم البلدان الأخرى، أشارت إلى أن الصندوق قد أسهم بمساعدة السنغال مؤخرًا على وضع سياسة جديدة للشراكات بين القطاعين العام والخاص (PPP)، ما يسّر تدفقات الاستثمار إلى البلد.

 

وبينت أن الصندوق يعمل في مجالات مثل الاقتصادات الرقمية الشاملة وتمويل التنمية المحلية وتمويل الاستثمار، ما سيساعد الحكومات على الوصول إلى أسواق رأس المال العالمية.