أبو الغيط: العالم يشهد تغيرات كبيرة ومنطقتنا تتأثر بكل أزمات

متن نيوز

 

 

ناقشت جلسة بعنوان "مستقبل التحالفات في عالمٍ متفكك"، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022، مستقبل الوطن العربي وإدارة علاقاته في ظل التحديات العالمية الجديدة، وتأثير الأزمات والمتغيرات التي تمر بها المنطقة والعالم على تشكيل التحالفات في ظل عالم متفكك يواجه مجموعة من الأزمات والتحديات العالمية.

 

شارك في الجلسة التي أدارها الإعلامي عماد الدين أديب، كل من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح الحجرف، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، واستعرضا خلالها مستقبل العالم العربي وما قد يتعرض له بسبب التوترات الجيوسياسية، وتأثير الأزمات والحروب، وتغير معادلات التحالفات في المنطقة والعالم، في ظل تحديات جديدة لا يمكن تجاوزها أو التخفيف من كلفتها على المنطقة.

 

وقال أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن العالم يشهد تغيرات كبرى على صعيد خارطة العلاقات الدولية، وأن منطقتنا تتأثر بكل الأزمات في العالم.

 

وأشار  إلى أن الحل يتلخص بجعل هذه المنطقة منزوعة السلاح، ولا بد من ضغط عربي في هذا الإطار.

 

وأضاف: "هناك تحولات عالمية، تترك أثرها على التحالفات القائمة، وعلى العالم العربي، وعلينا أن نسأل إذا ما كان لدينا إرادة حقيقية في التغيير بشأن قضايا كثيرة، خصوصًا حين نرى الحاجة ماسة للتجاوب مع هذه التغييرات التي نراها على مستوى العالم العربي".