داعش يتبنى عملية الخضيرة

متن نيوز

أعلن حساب تنظيم داعش، على تيليجرام، عن مسؤولية التنظيم عن هجوم في إسرائيل أسفر عن مقتل شخصين.

وكشفت تقارير أولية انتماء منفذي العملية لتنظيم داعش، حيث حاول أحدهما الانضمام للتنظيم عام 2016، وتم اعتقاله في تركيا، والثاني وهو قريبه وسبق أن ظهر في صورة مع الشيخ رائد صلاح.

ولقي إسرائيليان حتفهما وأصيب 4 آخرون بجراح، مساء يوم الأحد، إثر عملية إطلاق نار في مدينة الخضيرة شمال غرب إسرائيل، وقد قتلت عناصر الشرطة منفذي الهجوم.

وقالت قناة ”13“ العبرية، إن ”إطلاق النار أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، اثنان منهم إسرائيليان والآخران منفذا الهجوم“.

وأشارت القناة إلى أن ”أربعة آخرين أصيبوا بجراح متفاوتة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج“.

وأفادت نقلا عن تقارير أولية، أن ”منفذي العملية دهسا مارة في شارع في الخضيرة، ثم أطلقا النار على قوات الأمن الإسرائيلية الموجودة في المكان“.

ولفتت إلى أنه ”بعد ذلك فتحت الشرطة النار عليهما وقامت بقتلهما“.

ونقلت عن ”نجمة داود الحمراء“ قولها، إن ”إسرائيليين اثنين من المصابين صنفت حالتهما بأنها بالغة الخطورة، أما الآخران فحالتهما متوسطة“.

وهذا هو الهجوم الثاني خلال أسبوع، حيث لقي 4 إسرائيليين مصرعهم، الثلاثاء الماضي، في عمليتي دهس وطعن مزدوجة في مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل، بينما قتل المنفذ برصاص مدنيين وقوات الأمن.

وحسب مصادر إسرائيلية، فإن منفذ العملية عربي يحمل الجنسية الإسرائيلية، ومن أكبر العائلات البدوية في النقب، يدعى محمد أبو القيعان.

وأشارت المصادر إلى أن ”أبو القيعان كان سجينا سابقا لمدة خمس سنوات على خلفية أمنية بسبب علاقته بتنظيم ”داعش“، وأفرج عنه العام الماضي“.