بعد الفوز على السنغال.. كيروش: أنا من أفضل 10 مدربين بالعالم

متن نيوز

أعرب البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عن سعادته بفوز الفراعنة أمام السنغال، بهدف دون رد، مساء الجمعة، فى ذهاب الجولة المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022.

وقال "كيروش" فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة إن الجماهير الموجودة فى استاد القاهرة كان لها الدور الأكبر فى الفوز، حيث شهدت مباراة اليوم، حضور أكثر من 60 ألف مشجع فى استاد القاهرة الدولى، والمباراة كانت صعبة على الفريقين، والمواجهة المقبلة فى داكار ستكون أصعب".

وأضاف كيروش: "المباراة تقاسمها الفريقين، وفى الشوط الأول بدأنا على نحو جيد، ونجحنا بالفعل فى السيطرة على مجريات تلك المواجهة فى البداية، ونجحنا فى تسجيل هدف فى الشوط الأول، وكان من الطبيعى أن نتحمل تلك الهجمات الكبيرة التى شنها لاعبو المنتخب السنغالى ونعانى منها بحكم أن لاعبو المنتخب السنغال مميزين على الصعيد الفردى".

وتابع: "الروح الكبيرة التى أظهرها لاعبو المنتخب الوطنى قادتنا لهذا الانتصار، وشكلت ضغطا كبيرا عليهم، وفى النهاية كنا الفريق الأفضل واستحقينا هذا الفوز الثمين، وعلينا الاستعداد لمواجهة الإياب من الآن".

وأردف: "مازلت النتيجة هى التعادل بين الفريقين، بنتيجة 0-0، وسندافع بـ15 لاعب فى داكار، وعلى جميع اللاعبين أن يضاعفوا المجهود المبذول من جانبهم على ستاد القاهرة فى داكار، وجميع مباريات كأس العالم فى غاية القوية والصعوبة والجميع شاهد ما حدث فى مباراة إيطاليا ومقدونيا".

وعن سؤاله عن عدم اللعب بمحمد مجدى أفشة قال: "هل حضرت المباراة.. بالطبع، لن أقوم بالإجابة على هذا السؤال، ولا أرى هناك أى سبب للغضب الكبير من جانبكم، خاصة وأننا قادمون الآن من انتصار كبير على منتخب كبير متوج مؤخرا بأمم إفريقيا".

وعن اختياراته الفنية، أجاب كيروش قائلا: "أنا أمتلك مسيرة تدريبية مميزة امتدت لـ44 عاما، ونجحت فى التأهل للمونديال فى 4 مناسبات، كما أننى أحد أفضل 10 مدربين بالعالم على صعيد النتائج، ومهمتى هى الاختيارات والقرارات الفنية، ولا أناقش اختياراتى الفنية مع الصحافة".