الرئيس الأوكراني يطلع نظيره المصري على آخر المستجدات في بلاده ومسار المفاوضات

الرئيس المصري ونظيره
الرئيس المصري ونظيره الأوكراني

تلقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي"، حيث أطلع زيلينسكي الرئيس المصري على آخر تطورات الأزمة الأوكرانية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر أن الرئيس الأوكراني زيلينسكي أحاط نظيره المصري بآخر التطورات على الساحة الأوكرانية فى اطار الأزمة الحالية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي شدّد على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية، مؤكدًا دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسيًا من خلال المباحثات ومسار المفاوضات.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس السيسي أكد كذلك على متابعة مصر بقلق واهتمام بالغيّن للتطورات الميدانية المُتلاحقة وما ينجم عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية، معربًا عن التقدير للإجراءات التي اتخذها الجانب الأوكراني لتيسير خروج المواطنين المصريين من المنافذ الأوكرانية، وضمان سلامتهم وأمنهم.

وقد اعرب الرئيس زيلينسكي من جانبه عن خالص التقدير والامتنان لما قامت به مصر من جهود لمواصلة استضافة السائحين الأوكرانيين في المنتجعات السياحية بمصر، وتقديم كافة سبل العون لهم منذ اندلاع الأزمة، وكذلك تيسير اجراءات عودتهم إلى الدول المجاورة لاوكرانيا.