الإمارات تحافظ على مركزها في الصدارة عربيا للعام الثامن على التوالي في تقرير السعادة العالمي

متن نيوز

حافظت دولة الإمارات على مركزها في الصدارة عربيا للعام الثامن على التوالي، في تقرير السعادة العالمي لعام 2022.

 

ووفقًا لنتائج "تقرير السعادة العالمية 2022"، عن "شبكة حلول التنمية المستدامة" التابعة للأمم المتحدة، تقدّمت دولة الإمارات ثلاثة مراكز في ترتيبها على "المؤشر العالمي للسعادة".

 

وبحسب نتائج التقرير، نالت دولة الإمارات المركز الـ24 عالميًا، بالمقارنة بالمركز الـ27 عالميًا في تقرير السعادة العالمية، 2021.

 

واعتمد تقرير السعادة العالمي الذي شمل 146 دولة، في تصنيفه على مجموعة عوامل منها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، ومتوسط العمر والحرية والعطاء، كما يتضمن الدعم الاجتماعي وغياب الفساد في الحكومات والأعمال.

 

وبلغ الرصيد الإجمالي للإمارات هذا العام على المؤشر 6.576 درجة، وتفوّقت الإمارات هذا العام على كلٍ من سنغافورة التي جاءت في المركز الـ27 عالميًا، إسبانيا الـ29، إيطاليا الـ31، اليابان الـ54، الصين الـ72، روسيا الـ80، وهونغ كونغ الـ81 عالميًا.

 

واحتفظت فنلندا هذا العام بلقب "أسعد بلدان العالم" للعام الخامس على التوالي. وبلغ رصيد هولندا في مؤشر السعادة هذا العام 7.821 درجات وجاء بلد اسكندنافي آخر، وهو الدنمارك، في المركز الثاني، ونالت أيسلندا المركز الثالث، فيما جاءت سويسرا في المركز الرابع، وحلّت هولندا خامسة.