مقتل 109 أطفال وإصابة 130 آخرين منذ بدء الحرب الأوكرانية الروسية

حرب أوكرانيا
حرب أوكرانيا

كشف Mykola Povoroznyk رئيس إدارة مدينة كييف، عن ولادة 757 طفلًا فى العاصمة الأوكرانية خلال 22 يومًا من الحرب مع روسيا.

 

وقال لوكالة الأنباء الأوكرانية: منذ بداية العدوان الشامل على روسيا، دمر العدو 36 منزلًا و5 عقارات خاصة ومدارس و4 رياض أطفال في العاصمة كييف، كما تضررت واجهات وشرفات ونوافذ في 55 منزلا.

 

وأضاف اليوم قُتل شخص وأصيب 19 آخرون في هجوم صاروخي على كييف، بينهم أربعة أطفال، ولحقت أضرار بست منازل ورياض أطفال ومدرسة.

 

وأكد مقتل 222 شخصا، بينهم 60 مدنيا و4 أطفال في القصف الروسي على العاصمة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، موضحا "بلغ عدد الجرحى خلال فترة الاشتباكات بالعاصمة 889 جريحًا بينهم 241 مدنيًا و18 طفلًا".

 

 

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خطابًا ناريًا، بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، ووعد عشرات الألوف من الحاضرين الذين يلوحون بالأعلام الروسية بأن جميع أهداف الكرملين ستتحقق.

 

وقال: "نعرف ما يجب علينا أن نفعله وكيف وبأي تكلفة. وسنحقق كل خططنا بشكل تام"، وأضاف أن الجنود، الذين يقاتلون فيما تسميه روسيا "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، يبرزون وحدة روسيا.

 

وتابع: "جنبًا إلى جنب، يساعدون بعضهم البعض، ويدعمون بعضهم البعض، وعند الحاجة، يحمون بعضهم البعض من الرصاص بأجسادهم مثل الإخوة الأشقاء. هذه الوحدة لم تكن موجودة من فترة طويلة"، وأثناء كلمة بوتين، قطع التلفزيون الحكومي البث لفترة وجيزة وعرض أغاني وطنية، لكن سيد الكرملين ظهر مرة أخرى في وقت لاحق على التلفزيون الحكومي.

 

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن عطلًا فنيًا في أحد الخوادم هو السبب وراء قطع بث التلفزيون الحكومي فجأة أثناء كلمة بوتين.

 

ويقول الرئيس الروسي إن العملية الجارية في أوكرانيا ضرورية لأن الولايات المتحدة كانت تستخدمها لتهديد بلاده، مضيفًا أن واجب روسيا الدفاع في مواجهة "إبادة جماعية" تقوم بها أوكرانيا للناطقين بالروسية.

 

من جانبها، تقول أوكرانيا إنها تدافع عن وجودها وإن مزاعم بوتين عن الإبادة الجماعية مجرد هراء. ويؤكد الغرب أن المزاعم عن رغبته في تمزيق روسيا محض خيال.

 

أكد المدعي العام الأوكراني، مقتل نحو 109 أطفال في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

وأوضح المدعي العام - في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الجمعة - أن إجمالي الإصابات في الأطفال بلغت 130 جريحا.

 

وأشار البيان، إلى أن القصف تسبب في إلحاق أضرار بأكثر من 439 مؤسسة تعليمية منها 63 دمرت بالكامل.

 

فى وقت سابق، أعلن مسؤول فى برنامج الغذاء العالمى، أن إمدادات الغذاء في أوكرانيا بصدد الانهيار، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الرئيس جو بايدن سيهدد نظيره الصيني شي جين بينغ بتدابير مضادة في حال قدمت الصين "دعما للهجوم الروسي" على أوكرانيا.

 

وقال بلينكن أمام الصحافة: "نحن قلقون حيال واقع أنهم يفكرون في مساعدة روسيا مباشرة بمعدات عسكرية ستُستخدم في أوكرانيا".

 

وأضاف: "سيتحدث الرئيس بايدن مع الرئيس شي غدا، وسيقول له بشكل واضح إن الصين ستتحمل مسؤولية أي خطوة تهدف إلى دعم الهجوم الروسي، ولن نتردد في فرض عقوبات مكلفة عليه".

 

وأشار إلى أن الصين تتحرك في الاتجاه المعاكس برفضها إدانة هذا العدوان بينما تسعى إلى تصوير نفسها على أنها حكم محايد.