رؤساء وزراء بولندا والتشيك وسلوفينيا يصلون إلى كييف

متن نيوز

وصل رؤساء وزراء كل من بولندا وجمهورية التشيك وسلوفينيا الثلاثاء، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، لتأكيد الدعم الأوروبي للبلاد، حسبما أكد رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي.
وكتب مورافيتسكي على موقع تويتر حيث نشر صور له مع نائبه ياروسلاف كاتشينسكى وكذلك رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا ورئيس الوزراء السلوفيني يانيز يانزا، أمام مائدة عليها خريطة أوكرانيا "هناك في كييف التي تمزقها الحرب، يتم صنع التاريخ".
وتابع "الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا، التي يمكنها الاعتماد على مساعدة أصدقائها- هذه هي الرسالة التي جئنا بها إلى كييف اليوم".
وتوجه السياسيون الأربعة إلى كييف بالقطار، للاجتماع مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزرائه دينيس شميهال.
وأشار البيان إلى أن هدف الزيارة هو "تأكيد الدعم المطلق من جانب الاتحاد الأوروبي بكامله لسيادة أوكرانيا واستقلالها وتقديم حزمة واسعة من الدعم للدولة والمجتمع الأوكرانيين".
وتمّ تنظيم الزيارة بالاتفاق مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، حسب البيان أيضًا.
وأسفرت ضربة طالت مبنى سكنيًا في العاصمة الأوكرانية كييف عن مقتل شخصين على الأقل الثلاثاء، وفق ما أعلنت أجهزة الطوارئ في وقت تعرّضت عدة مناطق من العاصمة لهجمات، قبيل استئناف المحادثات بين هذه الأخيرة وموسكو.