بريطانيا تطالب جماهير تشيلسي بالتوقف عن الهتاف ضد مالك النادي

متن نيوز

 

 

طالبت الحكومة البريطانية جماهير نادي تشيلسي  بالتوقف عن الهتافات المؤازرة لرئيس النادي "رومان أبراموفيتش" أثناء المباريات التي يخوضها الفريق.

 

وبين المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، أن جماهير تشيلسي يجب أن تتوقف عن الهتاف "غير اللائق تمامًا" ضد مالك نادي تشيلسي، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

وكان أبراموفيتش قد تعرض لعقوبات من الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي، بسبب علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إثر الحرب الروسية على أوكرانيا، حيث تم تجميد أصول أبراموفيتش، مع وضع تشيلسي بموجب ترخيص خاص، يسمح له بالعمل ولكنهم غير قادرين على تحقيق إيرادات جديدة.

 

وحقق الملياردير نجاحًا غير مسبوق لتشيلسي منذ أن اشترى النادي في عام 2003، لكن المتحدث الرسمي باسم بوريس جونسون يصر على أن المؤيدين يجب ألا يدعوا ذلك يعميهم عن ارتباط أبراموفيتش بالرجل الذي قاد الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية: "نحن ندرك قوة الشعور تجاه النوادي، لكن هذا لا يبرر السلوك غير اللائق تمامًا في هذا الوقت، أعتقد أنه يمكن للناس إظهار الشغف والدعم لناديهم دون اللجوء إلى هذا النوع من الهتافات".

 

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية تعقيبًا على بيع تشيلسي: "نحن متطلعون على إجراءات بيع النادي وسننظر في طلب للحصول على ترخيص للسماح بحدوث ذلك في الظروف المناسبة، ولكن تشيلسي هو من يقرر العملية بدقة"، وما أفهمه هو أن المشترين المحتملين سيتواصلون مع النادي، الذي سيحتاج بعد ذلك إلى التقدم بطلب للحصول على ترخيص معدّل آخر لتسهيل عملية البيع، وعلى حد علمي، لم يحدث هذا في هذه المرحلة".

 

ومن المقرر أن تشرف الحكومة البريطانية على عملية بيع نادي "تشيلسي" للتأكد من عدم وجود فائدة أو أرباح لأبراموفيتش.

 

يشار إلى أن الملياردير الروسي حقق نجاحًا غير مسبوق لتشيلسي منذ أن اشترى النادي في عام 2003، لكن المتحدث الرسمي باسم بوريس جونسون يصر على أن المؤيدين يجب ألا يدعوا ذلك يعميهم عن ارتباط أبراموفيتش بالرئيس "فلاديمير بوتين" الذي قاد الغزو الروسي على أوكرانيا.