هل يصل مرتزقة قطر إلى أوروبا عبر بوابة أوكرانيا؟

المرتزقة السوريين
المرتزقة السوريين

منذ إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالقيام بعملية عسكرية في أوكرانيا، في فبراير الماضي، ولا حديث للعالم سوى بهذا الأمر، خصوصًا بعد تطورات هذه العملية.

 

مساعدة قطر لأوكرانيا

قدمت قطر تمويلًا لأوكرانيا، لمتطوعي الحرب من الدول الأوروبية من فيلق المتطوعين، وذلك لزيادة النزاع في أوروبا وإشعال الحرب بها، حيث دخلت مدينة دنيبرو في تعبئة عامة لإرسال المساعدات للمتطوعين في القتال ضد روسيا، حيث انتقلت فئات مختلفة من السكان محملين بالمساعدات من أغذية وأدوية وأغطية ومعدات إسعاف أولية ويضعونها في مركز فرز قبل أن يتم نقلها عبر حافلات إلى جبهات القتال. 

 

كما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنشاء فيلق دولي أجنبي للمتطوعين من خارج البلاد، وأنه سيكون الدليل الرئيسي على دعمكم لبلدنا. 

 

قطر ترسل مرتزقة لأوكرانيا 

قامت قطر بإرسال مرتزقتها للقتال في أوكرانيا، والتواصل مع أتباع جدد، للقتال بين صفوف الشعب الأوكراني، لإشعال الحرب وتوجيه الضربات ضد روسيا، ولكنها في العلن تحاول تقديم مساعدات لحل الأزمة والتواصل مع طرفي الصراع، والدعوة إلى ضبط النفس وحل الأزمة الروسية الأوكرانية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية.

 

الدفع بمرتزقة سابقة من قطر في عدة دول 

سبق أن قام النظام القطري بنشر مرتزقته بين الدول العربية كأذرع للفساد، ودعمها جماعات ومنظمات إرهابية، لحماية النظام الحاكم القطري بعد المقاطعة العربية للبلاد في 2017.

 

وانتشرت مرتزقة قطر بين عدة دول، بينها ليبيا واليمن وسوريا، لحماية النظام القطري وإشعال الخلافات والفتن والصراعات والفوضى، وتم الإستعانة ببعضهم من إيران والدول الآسيوية والإفريقية الفقيرة التي تعاني من أزمات، مثل نيجيريا والنيبال وجزر القمر، وتدريبهم في مراكز على استخدام السلاح وتنفيذ العمليات الإرهابية والانتحارية.

 

بوتين يعلن السماح للمتطوعين بالدخول أوكرانيا للقتال

أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الضوء الأخضر يوم الجمعة، لنشر ما يصل إلى 16 ألف متطوع من الشرق الأوسط للقتال في أوكرانيا إلى جانب المتمردين المدعومين من روسيا، في تصعيد للغزو الذي يقول الغرب إنه يفقد زخمه.

 

وقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في اجتماع لمجلس الأمن الروسي، إن هناك 16 ألف متطوع في الشرق الأوسط مستعدون للقتال مع القوات المدعومة من روسيا داخل منطقة دونباس الإنفصالية شرفي أوكرانيا.

 

وقال بوتين: إذا رأيت أن كل هؤلاء يريدون القدوم لمساعدة الناس الذين يعيشون في دونباس، بمحض إرادتهم وليس من أجل المال، فيجب أن نمنحهم ما يريدون ونساعدهم على الوصول لمنطقة الصراع.