إدانة عربية موسعة لهجمات الحوثيين على مصفاة تكرير البترول بالسعودية

إنفجار
إنفجار

لا تزال ميليشيات الحوثي الإرهابي تطلق صواريخهامن اليمن باتجاه المملكة العربية السعودية مستهدفة الإضرار بالمصالحة السعودية الإقتصادية والسياسية، حيث كان أخر تلك الهجمات الطائرة المسيرة الحوثية التي هاجمت إحدى مصافي تكرير النفط في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلًا عن مصدر مسؤول بوزارة الطاقة، إن مصفاة تكرير البترول فى الرياض تعرضت لاعتداء بطائرة مسيرة عند الساعة الرابعة و44 دقيقة من صباح الخميس.

وأضاف المصدر أنه نجم عن الهجوم حريق صغير تمت السيطرة عليه، مشيرًا إلى عدم وجود إصابات أو وفيات، وأن أعمال المصفاة وإمدادات البترول ومشتقاته لم تتأثر بالهجوم.

وفي هذا السياق أدانت الدول العربية حادث الهجوم على مصفاة تكرير البترول في الرياض، معتبرة أن ذلك العمل هو عمل إرهابي جبان، إستهدف الإضرار بالمملكة العربية السعودية.

وأعربت مصر عن إدانتها بأشد العبارات استهداف مصفاة الرياض لتكرير البترول بطائرة حوثية مُسيرة، وذلك في اعتداء إرهابي جديد على أراضي المملكة.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، شجبها التام لهذه الأعمال التخريبية الإرهابية التي تستهدف المنشآت الحيوية وأمن وسلامة إمدادات الطاقة في المملكة.

وجددت مصر وقوفها بجانب المملكة فيما تتخذه من تدابير وإجراءات لحماية أمنها وسيادتها في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة.

كما أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، الاعتداء على مصفاة تكرير البترول في عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة الرياض، بطائرةٍ مُسيرةٍ مُفخخة مما نجم عنه حريق،وكذلك محاولة استهداف الحوثي لمدينة جيزان بطائرةٍ مُسيرة مفخخة تم اعتراضها من قبل الدفاعات الجوية السعودية، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة، واستهداف المنشآت المدنية، مُشددًا على تضامن المملكة ووقوفها المُطلق إلى جانب الأشقاء فى المملكة العربية السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

كما ‏أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات الإعتداء ‏الإرهابي بطائرة مسيرة، الذي تعرضت له مصفاة تكرير البترول في الرياض بالمملكة العربية السعودية.وفق "القبس".

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذا الإعتداء الإرهابي الجبان لا يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وإستقرار المنطقة فحسب، وإنما يستهدف أيضًا الإضرار بإمدادات الطاقة العالمية والتأثير على الإقتصاد العالمي، الأمر الذي نجدد معه الدعوة للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده للجم هذة الاعتداءات الإرهابية ووضع حد لها ومحاسبة مرتكبيها.

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.