مجلس السيادة السوداني يدعو الأحزاب للاستعداد إلى الانتخابات

متن نيوز

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان مالك عقار، أن الصراع السياسي الذي يشهده السودان، يتركز حول السلطة وكراسي الحكم، وليس لتمكين الديمقراطية والحكم المدني، داعيا الأحزاب السياسية إلى الاستعداد للانتخابات.

وقال عقار، خلال مخاطبته الأربعاء لقاء جماهيريا بمدينة الفولة، عاصمة ولاية غرب كردفان، بمناسبة تَسّلم آدم كرشوم نور الدين لمنصبه نائبا لوالي غرب كردفان في إطار استحقاق اتفاق جوبا لسلام السودان، إن الحركة الشعبية تدعم وتساند الحكم المدني والحكومة التي تقود التنمية وتحفظ الأمن وتحقق الاستقرار والعدالة الاجتماعية.

ووجه عضو مجلس السيادة، الأجهزة النظامية ببسط هيبة الدولة وإشاعة الطمأنينة، والتنسيق مع حكومة الولاية لتعزيز المصالحات المجتمعية بين كافة المكونات، مشيرا إلى أهمية قبول الآخر والاستفادة من الموارد التي تتمتع بها غرب كردفان.

من جانبه، وصف عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس، اتفاق جوبا لسلام السودان بالاتفاق العظيم، لأنه خاطب وعالج مشاكل كل السودان.

وأوضح أنه اتفاق منحاز للمناطق المهمشة، وأضاف: "وجودنا الآن في مدينة الفولة بولاية غرب كردفان خطوة متقدمة في تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان".

ودعا إدريس، لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بمدينة الفولة، كافة مواطني غرب كردفان بخاصة الشباب إلى المحافظة على النفط والموارد القومية التي تتميز بها الولاية وإيقاف عمليات التهديد والتخريب بمناطق النفط.

وقال إن اتفاق جوبا حقق العديد من الميزت  الإيجابية للولاية، في الكثير من المجالات ويعد مكسبا كبيرا لمواطني الولاية الذين عانوا التهميش في الماضي.