مانشستر سيتي يتعادل مع سبورتنغ لشبونة ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال

متن نيوز

واصل مانشستر سيتي الإنجليزي مسيرته الناجحة في الموسم الحالي وتأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله السلبي مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وحجز مانشستر سيتي موقعه في دور الثمانية للبطولة للموسم الخامس على التوالي بعدما اجتاز عقبة سبورتنغ لشبونة بالفوز 5 - صفر في مجموع المباراتين.

وكان مانشستر سيتي حسم المواجهة تماما في مباراة الذهاب على ملعب الفريق البرتغالي حيث فاز بنتيجة 5 - صفر.

وعلى استاد "الاتحاد" في مانشستر، تأثر أداء الفريقين بنتيجة مباراة الذهاب حيث قدم مانشستر سيتي، الذي أجرى عدة تغييرات على تشكيلته الأساسية، الأداء الكافي فقط لاجتياز هذه المباراة دون أي خسائر علما بأنه كان الأفضل في معظم فترات اللقاء خاصة في الشوط الأول.

وفي المقابل، وضح حرص الفريق البرتغالي على عدم المجازفة بالهجوم خشية تكرار الهزيمة الثقيلة أمام الفريق الإنجليزي رغم حاجة سبورتنج للفوز من أجل تعديل النتيجة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في ظل التكتل والتنظيم الدفاعي من الفريق البرتغالي وافتقاد محاولات مانشستر للحدة المطلوبة.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني ؛ حيث ظل مانشستر سيتي هو الأفضل رغم تحسن أداء الضيوف لكن دون أن ينجح أي من الفريقين في هز الشباك.

وفرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى لكن لاعبي سبورتنج حرصوا على الضغط على لاعبي مانشستر في كل مكان لمنعه من تشكيل خطورة كبيرة على المرمى.

وفي الوقت نفسه، لم تكن للمناوشات الهجومية من الضيوف أي أثر يذكر حيث تحطمت بمجرد عبورها خط وسط الملعب.

وطالب رحيم ستيرلنج بضربة جزاء في الدقيقة التاسعة اثر التحام قوي من مانويل أوجارتي سقط على اثره ستيرلنج داخل المنطقة، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ونال باولينيو لاعب سبورتنج لشبونة إنذارا في الدقيقة 14 للخشونة مع إيمريك لابورت.

وشهدت الدقيقة 23 أول فرصة حقيقية خطيرة لمانشستر اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها جابرييل جيسوس من الناحية اليمنى ولكن ستيرلنج لم يصل للكرة تحت ضغط الدفاع.

وسدد فيل فودين كرة قوية في الدقيقة التالية تصدى لها أنطونيو أدان حارس مرمى سبورتنج لشبونة.

وواصل مانشستر سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق التالية لكن دون تشكيل خطورة على مرمى الضيوف في ظل الصمود والتنظيم الدفاعي للفريق البرتغالي.

وتصدى حارس سبورتنج لفرصة خطيرة من ستيرلنج اثر هجمة سريعة منظمة لمانشستر في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بلاعبيه رياض محرز وجيمس ماكاتي بدلا من برناردو سيلفا وفيل فودين على الترتيب.

واستأنف مانشستر ضغطه الهجومي مع بداية هذا الشوط ولكنه اصطدم مجددا بالدفاع المتكتل من الضيوف.

وتصدى أدان لتسديدة قوية من جابرييل جيسوس اثر هجمة منظمة لأصحاب الأرض في الدقيقة 56.

وأنهى البديل ماركوس إدواردز هجمة سريعة منظمة لسبورتنج في الدقيقة 60 بتسديدة قية تصدى لها البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي.

وعاند الحظ مانشستر في الدقيقة 67 اثر هجمة سريعة وتمريرة من محرز أمام المرمى لكن الكرة ارتطمت بأحد مدافعي سبورتنج وخرجت إلى ركنية لم تستغل جيدا.

بمرور الوقت، اكتسب لاعبو سبورتنج بعض الثقة وشكلت مناوشاتهم الهجومية قدرا من الخطورة على مرمى مانشستر.

ودفع جوارديولا بحارس مرماه سكوت كارسون في الدقيقة 73 بدلا من إيدرسون.

وتصدى كارسون لتسديدة خطيرة أطلقها باولينيو من مسافة قريبة اثر هجمة سريعة لسبورتنج في الدقيقة 76.

وأجرى سبورتنج تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 78 بنزول نونو سانتوس بدلا من باولينيو للإصابة وريكاردو إيسجايو بدلا من بدرو بورو.

وتعددت الفرص الخطيرة على المرميين في الدقائق التالية ولكنها ضاعت تباعا لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.