شركة آبل تعلن تحديث جهاز iPad Air

شركة أبل
شركة أبل

أعلنت شركة أبل عن تحديث لجهاز iPad Air بعد عام ونصف من إعادة تصميم الجهاز اللوحي على طراز iPad Pro، حيث لا يزال جزءا كبيرا من إعادة التصميم سليما، ولكن تم تحديث طراز iPad Air الجديد بمعالج M1 أسرع، والذى ظهر لأول مرة في أجهزة Mac من أبل، كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، كما أن منفذ USB-C يصل إلى الضعف مع سرعات نقل بيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

وسيتوفر بسعر يبدأ من 599 دولارًا لطراز Wi-Fi فقط، ويرتفع إلى 749 دولارًا لإصدار Wi-Fi وCellular، وسيأتي بسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت، وتشمل الألوان المتاحة الرمادي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي / الذهبي الذي تطلق عليه أبل اسم "Starlight"، وسيتم فتح الطلبات المسبقة يوم الجمعة، وسيكون الجهاز اللوحي معروضًا للبيع اعتبارًا من 18 مارس.

وتقول شركة أبل إن معالج M1 الخاص بـ iPad Air، والذي تم تضمينه أيضًا في أحدث جهاز iPad Pro، يحتوى على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة أسرع بنسبة تصل إلى 60 بالمائة من معالج A14 Bionic الموجود في طراز الجيل الأخير، ويحتوي على معالج رسومات ثماني النوى مع ضعف قوة الرسومات لسابقه

وقد تم تحديث الكاميرا الأمامية أيضًا لاستخدام مستشعر 12 ميجابكسل (أعلى من 7 ميجابكسل آخر مرة)، وهي تدعم الآن ميزة Center Stage من أبل المصممة لإبقائك في الإطار تلقائيًا أثناء إجراء المكالمات، وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 12 ميجابكسل، مثل آخر مرة.

وتتمتع شاشة iPad Air الجديدة مقاس 10.9 بوصة بسطوع يبلغ 500 شمعة في المتر المربع، ودعم HDR، لكن لم يرد ذكر لـ ProMotion. يحتوى iPad Air على مكبرات صوت استريو أفقية.

ومثل سابقه، يتوافق جهاز iPad air الجديد مع قلم أبل Pencil الذي تبلغ تكلفته 129 دولارًا، والذي يرتبط مغناطيسيًا بحجمه، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح Magic Keyboard البالغة 299 دولارًا، وستعمل أيضًا مع غلاف Smart Keyboard Folio بقيمة 179 دولارًا وأغلفة Smart Folio بقيمة 79 دولارًا، ويستخدم Touch ID مدمجًا في زر الطاقة الخاص به باعتباره أمانًا حيويًا.