أينما يتواجد يحل الخراب.. من هو برنارد هنري ليفي عراب إسقاط الدول؟

برنارد هنري ليفي
برنارد هنري ليفي

أينما يتواجد يحل مع الخراب، لهذا وصفه الكثير بعراب الثورات، أو بمعنى أدق غراب الخراب في العالم العربي والإسلامي خلال الثورات التي تمت بقصد لإعادة ترسيم خريطة المنطقة العربية والشرق الأوسط، فأينما يتواجد يحل الدمار والقتل والسلب الممنهج. 

 

من هو؟

برنارد هنري ليفي ولد عام 1948، لعائلة يهودية ثرية في مدينة صاف، بالجزائر، هاجرت عائلته إلى فرنسا بعد ولادته بأشهر قليلة، تعلم في المدارس الفرنسية اليهودية ودرس الفلسفة في معاهد باريس، ثم أشتهر كأحد الفلاسفة الجدد.

 

عرفته ساحات الحروب وعلى وجه الخصوص التي شنت لتركيع الشعوب، عرفته حرب البوسنة وكوسوفو التي أبيد فيها آلاف المسلمين، وعرفته جبال أفغانستان، عرفته ساحات الحرب في العراق، وعرفته جبال كردستان وعرفه السودان وسهول الجنوب وسهول ووديان دارفور، وله مواقف مثيرة جدا حول السودان وتقسيمه، ومدن الشرق الليبي.

 

توجيهات صهيونية 

معروف بمواقفه الشديدة العداء للعرب، من أشرس المدافعين عن إسرائيل، وهو أول من دخل إلى جنين محمولًا على ظهر دبابة صهيونية ليبدي إعجابه بتفوق الجيش الإسرائيلي في التطهير العرقي والإبادة الجماعية، يقدم النصائح وينسق المهرجانات الخطابية ويدلي بالتصاريح وينشر المقالات البروباغندية المفذلكة، ويوصف بأنه صديق لكبار الأثرياء والسياسيين الفرنسيين بما فيهم الرئيس السابق ساركوزي، وخلال افتتاح مؤتمر الديمقراطية وتحدياتها في تل أبيب في 2010، وصف برنار الإحتلال الإسرائيلي بأنه أكثر جيش ديمقراطي في العالم.

 

برنارد ليفي في أوكرانيا

صرح الكاتب الصهيوني الفرنسي، 18 فبراير، أن الأسلحة التي تمتلكها اوكرانيا تعد ضعيفة جدًا في مواجهة روسيا، مشيرًا إلى أنه يجب علي اوروبا أن تدعم الرئيس الاوكراني بصورة أكبر.

 

ونشر علي حسابه الخاص في تويتر صورة مع الجنود الأوكران علي الجبهة مع عدد من المدافع القديمة منذ عام 2020 قائلًا: فيما يلي المدافع القديمة التي سيتعين على الجيش الأوكراني أن يواجه بها، إذا حدث، هجوم بوتين، هذا لا يكفي، ترسانات اوكرانيا ضعيفة، الروح عالية ولكن الأسلحة شحيحة، علينا، أوروبا، أن ندعم زيلينسكي أكثر من ذلك بكثير.

 

ليبيا

في 2020 كشفت تقارير وسائل إعلام ليبية أن بيرنارد ليفي، المفكر الفرنسي الصهيوني الملقب بـ "عراب الخراب"، وصل إلى مدينة مصراتة الليبية لعقد اجتماعات مع شخصيات سياسية ومليشيات من المدينة في زيارة تشمل أيضًا مدينتي الخمس وترهونة.

 

وقالت مصادر محلية من مدينة مصراتة وقتها، إن طائرة ليفي وصلت بالفعل من ليون الفرنسية إلى مصراتة وهو متواجد بالفعل في المدينة الليبية وفي حماية المليشيات، وتقدم برنارد ليفي بطلب لزيارة ليبيا لتغطية ما زعم أنها مقابر جماعية وجرائم حرب يدين عن طريقها جانب الجيش الوطني الليبي لصالح وسائل إعلام أجنبية مثل وول ستريت جورنال. 

 

وقالت تقارير إن ليفي يزور ليبيا بصفته صحفيا لتغطية ما وصف بالجرائم لكي يدين من خلالها قادة الجيش الوطني الليبي ونشر تقارير دولية لاستهدافهم.

 

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إنه لا توجد أى زيارة برنار ليفى إلى الرجمة، لا اليوم ولا مستقبلًا، موضحةً أن زيارته إلى مصراتة تم العلم بها من خلال الإعلام. 

 

ميدان التحرير  في نصر

مع بدايات ثورة 25 يناير 2011، تواجد ليفي في ميدان التحرير مت الشباب الثوار، وكان واضحًا وقتها دعم القوى الغربية وأمريكا وبعض العملاء لتنحي مبارك، وتبعها الفوضى التي أعلنتها السياسة الأمريكية.

 

خراب السودان وسوريا

ظهر في السودان قبل التقسيم، وله مواقف مثيرة جدًا حول التقسيم، وزيارة سوريا والخراب المتواجد بها حتى الآن.