بأوامر زيلينسكي.. الفيلق الدولي جاهز لمواجهة الجيش الروسي

بوتين وزيلينسكي
بوتين وزيلينسكي

أعلنت أوكرانيا، اليوم، تلقيها آلاف الطلبات من أجانب، أعربوا عن استعدادهم للانضمام لما سمته "الفيلق الدولي"، الذي كشف الرئيس فولوديمير زيلينسكي عن عزمه تشكيله لقتال القوات الروسية.

 

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني حنا ماليار: "تلقينا بالفعل عدة آلاف من الطلبات من الأجانب الذين يريدون الانضمام إلى المقاومة ضد الجيش الروسي".

 

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمر بتشكيل وحدة قتالية جديدة تحت اسم "الفيلق الدولي".

 

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن لديها آلاف الطلبات من مواطنين أجانب يرغبون في الانضمام لـ "المقاومة" ضد الغزو الروسي، وفقا لما نشرته قناة "الشرق" الإخبارية السعودية في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

 

وبدأت فى الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، عملية عسكرية روسية فى أوكرانيا، والتى أعلن عنها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى إقليم دونباس.

 

ودعا بوتين الجيش الأوكرانى إلى إلقاء سلاحه، مضيفا أن إراقة الدماء ستكون مسئولية النظام الأوكرانى، وأنه فى حالة حدوث تدخل أجنبى فإن روسيا سترد على الفور، مؤكدا أنه لا يخطط لاحتلال أراض أوكرانية.