الخطوط الجوية الروسية تعلق جميع رحلاتها إلى أوروبا

متن نيوز

قررت شركة إيروفلوت الروسية للطيران، تعليق جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى أوروبا اعتبارًا من اليوم الإثنين، ذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي إغلاق مجاله الجوي بالكامل أمام كل الطائرات الروسية.

وأضافت الشركة في بيان لها مساء الأحد، بسبب القيود المرتبطة بالمجال الجوي التي وضعتها السلطات الأوروبية تعلق إيروفلوت اعتبارا من 28 فبراير 2022 وحتى إشعار آخر رحلاتها إلى كل الوجهات الأوروبية".

وتأتي تلك الخطوة من الجانب الروسي بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي، الأحد، إغلاق المجال الجوي لدول الاتحاد أمام عبور الطائرات الروسية، بالإضافة فرض عقوبات جديدة ضد ورسيا ودعم أوكرانيا بالسلاح.
وقال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وافقوا على إغلاق أجواء الاتحاد الأوروبي أمام الطائرات الروسية.
وفي وقت سابق، أعلنت كل من بلغاريا وبولندا وجمهورية التشيك، السبت، إغلاق مجالها الجوي أمام شركات الطيران المدنية الروسية المختلفة.
وقالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، السبت، إنها ستلغي جميع الرحلات الجوية إلى روسيا وستتوقف عن استخدام المجال الجوي الروسي خلال الأسبوع المقبل، بسبب تطورات الأحداث الجارية.
في سياق متصل، قالت ليندا توماس جرينفيلد، المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إنه سيتم عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتابعت المندوبة أن ذلك سيتم لأول مرة بسبب الوضع في أوكرانيا.
ومع نهاية اليوم الرابع للعمليات العسكرية الروسية على الأراضى الأوكرانية، اشتدت المعارك حول المدن الكبرى، لا سيما العاصمة الأوكرانية كييف بين مقاتلى الجيش الروسى الذىن يريدون إسقاط العاصمة فى أسرع وقت، وبين القوات الأوكرانية والتى تضم متطوعين من المدنيين الذى يدافعون بشراسة عن عاصمتهم.

وبدأ اليوم الرابع للعمليات العسكرية الروسية، بدوى صفارات الإنذار من الغارات الجوية تنطلق في كييف قبل منتصف الليل بقليل للتحذير من هجمات بالصواريخ متوقعة في غضون دقائق.