لصد الغزو الروسي.. فرنسا تعتزم تسليم أوكرانيا المزيد من المعدات العسكرية

متن نيوز

كشفت الرئاسة الفرنسية، عن قرار باريس بتسليم أوكرانيا المزيد من المعدات العسكرية الدفاعية لدعمها ضد هجوم الجيش الروسي.

وقالت الرئاسة الفرنسية خلال اجتماع لمجلس الدفاع في قصر الإليزيه ترأسه الرئيس إيمانويل ماكرون إنه تقرر تسليم معدات دفاعية إضافية إلى السلطات الأوكرانية بالإضافة إلى دعم بالوقود.

وقررت فرنسا اتخاذ إجراءات لمكافحة الدعاية التي مصدرها روسيا، بشأن هجوم الجيش الروسي على أوكرانيا، وفق ما أعلنت الرئاسة، السبت.

وقالت الرئاسة الفرنسية: "تقرر اتخاذ إجراءات لمكافحة الدعاية من جانب المؤثرين ووسائل الإعلام الروسية على الأراضي الأوروبية"، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكشفت الرئاسة عن تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية بالتنسيق مع الأوروبيين والأمريكيين، فضلا عن اتخاذ إجراءات وطنية تقضي بتجميد أصول مالية لشخصيات روسية، في موازاة إجراءات جديدة من المقرر اتخاذها مع الشركاء الأوروبيين في ما يتعلق بنظام سويفت.

أعلنت الرئاسة الفرنسية السبت أن باريس قررت تسليم مزيد من المعدات العسكرية الدفاعية إلى أوكرانيا لدعمها ضد غزو الجيش الروسي.
وأوضحت الرئاسة أنه خلال اجتماع لمجلس الدفاع في قصر الإليزيه ترأسه الرئيس إيمانويل ماكرون "تقرر تسليم معدات دفاعية إضافية إلى السلطات الأوكرانية بالإضافة إلى دعم بالوقود"، من دون كشف تفاصيل أخرى.
كما أعلنت أيضًا أن فرنسا ستشدد العقوبات الاقتصادية والمالية على روسيا، وخصوصا عبر استهداف استخدام موسكو لمنصة سويفت للتعاملات المالية الدولية، وقالت "قرر الرئيس ايمانويل ماكرون تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية بالتنسيق مع الأوروبيين والأمريكيين"، فضلًا عن اتخاذ "اجراءات وطنية تقضي بتجميد أصول مالية لشخصيات روسية"، في موازاة "اجراءات جديدة" من المقرر اتخاذها "مع الشركاء الأوروبيين في ما يتعلق بنظام سويفت".