بعد مقتل رعاياها بأوكرانيا.. اليونان تستدعي السفير الروسي

متن نيوز

كشفت وكالة رويترز الإخبارية، عن استدعاء اليونان للسفير الروسي لديها، عقب مقتل اثنين من رعاياها وإصابة ستة آخرون جراء قصف روسي بالقرب من مدينة ماريوبول في أوكرانيا.

وأضافت الوكالة، أن القصف الروسي وقع خارج قرية سارتانا، مؤكدة أن أحد المصابين طفل، حسب بيان وزارة الخارجية اليونانية.

يذكر أن وزير الصحة الأوكراني فكتور لياشكو، كان قد أكد أن 198 مدنيا قتلوا بينهم ثلاثة أطفال، وجرح أكثر من 1000 شخص آخر منذ بدء الهجوم الروسي قبل ثلاثة أيام.

هذا وقصفت القوات الروسية المدن الأوكرانية بالمدفعية وصواريخ كروز أمس السبت، لليوم الثالث على التوالي، لكن العاصمة كييف ما زالت في أيدي الأوكرانيين.

وفي اجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق من الشهر الجاري، شدد وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس على ضرورة حماية العاملين اليونانيين في أوكرانيا.

وقد اتصل رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس هاتفيًا بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وأبلغه بأن اليونان تؤيد العقوبات الأقسى إلى الآن التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا بعد الهجوم على أوكرانيا كما أبلغه باستعداد أثينا لمساعدة كييف.

وقال مكتب ميتسوتاكيس إن وزارة الصحة اليونانية ترسل أدوية وإمدادات طبية إلى أوكرانيا.

من جهته، قال سفير اليونان في كييف والعاملون في السفارة إنهم عبروا حدود مولدوفا بسلام بعد أن غادروا العاصمة الأوكرانية أمس الجمعة بالسيارات التماسًا للسلامة.

وأضافوا أن القنصليتين اليونانيتين في مدينتي ماريوبول وأوديسا ستظلان مفتوحتين لمساعدة المواطنين والعاملين اليونانيين في أوكرانيا.