مبابي يقود سان جيرمان لريمونتادا على سانت إيتيان بالدوري الفرنسي

متن نيوز

نجح فريق باريس سان جيرمان، تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه سانت إيتيان إلى فوز ثمين بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1".

وافتتح الضيوف باب التسجيل في الدقيقة الـ16 عن طريق دينيس بوانغا، قبل أن يقلب باريس سان جيرمان الطاولة عن طريق نجمه كيليان مبابي الذي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 42 و47، كما عزز البرتغالي دانيلو بيريرا تقدم سان جيرمان بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الـ52 من عمر اللقاء.

وبهدفيه اليوم، رفع النجم الفرنسي مبابي رصيده من الأهداف مع باريس سان جيرمان إلى 156 هدفا ليتشارك مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وصافة قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الباريسي التي يتصدرها الأوروغوياني إدينسون كافاني بواقع 200 هدفا.

ورفع سان جيرمان بهذا الفوز، رصيده في الصدارة إلى 62 نقطة، فيما توقف رصيد سانت إيتيان عند 22 نقطة في المركز الـ16 على جدول ترتيب فرق الدوري الفرنسي "الليغ 1".

وكان قد خرج أشرف حكيمي، ظهير أيمن باريس سان جيرمان، بشكل مفاجئ من قائمة فريقه لمواجهة سانت إيتيان، السبت، ضمن الجولة 26 من الدوري الفرنسي.

وقال بي إس جي في بيان عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن الجهاز الطبي قرر منح راحة لحكيمي مدتها بين 48 و72 ساعة.
وأوضح البيان أن اللاعب المغربي، يعاني من آلام في عضلة الفخذ، لذا تقرر إعفاؤه من المشاركة أمام سانت إيتيان، تفاديا لتفاقم الإصابة.

وانضم حكيمي لقائمة مصابي باريس، التي تضم سيرجيو راموس وأندير هيريرا ولياندرو باريديس وليفن كورزاوا.

وضمن المرحلة ذاتها، تغلّب نيس على النقص العددي في صفوفه وانتزع تعادلا سلبيا ثمينا من أرض مستضيفه ستراسبورغ، حيث شهدت المباراة إقصاء لاعبين من صفوف الضيوف وهما دانتي (48) وجاستن كلويفرت (85).

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع نيس رصيده إلى 46 نقطة وانتزع المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف أمام مرسيليا بينما بات رصيد ستراسبورغ 43 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف رين.