عاجل.. وفاة الفنانة المصرية جالا فهمي

جالا فهمي
جالا فهمي

توفيت منذ قليل، الفنانة جالا فهمى، وهو ما أعلنه شقيقها مصطفى فهمى حيث كتب على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "انتقلت إلى رحمة الله أختى جالا فهمى".

جالا فهمي هي ابنة المخرج أشرف فهمي وقد شاركت في بطولة عدة أفلام منها:ـ "كلام الليل وجالا جالا وعلاقات مشبوهة وقبضة الهلالي وكيد العوالم"، وشاركت أيضًا في بطولة عدة مسلسلات منها:ـ  ليالي الحلمية والوسية.

وما لا يعرفه الكثير أن جالا فهمي تزوجت عدة مرات، فتزوجت لأول مرة من الموسيقار الكبير عمر خيرت والثانية من المخرج شريف شعبان، أما آخر زيجاتها فكانت من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم "جالا جالا".

وكشفت جالا فهمي عن سبب فشل زيجاتها، بأن العمل في مهنة التمثيل ومواعيد التصوير والحياة الفنية غير المستقرة بشكل عام

 وتطرقت جالا فهمي في لقاء تيلفزيوني سابق عن علاقتها بطليقها الفنان عمر خيرت وقالت: "عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه عمر عايز العالم يدور في فلكه، وأنا معرفش أدور في فلك حد".

وأضافت: "كنت طول الوقت حاسة إني لوحدي مفيش مشاركة".

تزوجت الفنانة جالا فهمي خلال حياتها أربعة مرات كان أول زوج لها هو الموسيقار الكبير عمر خيرت ورزقت منه بابنها الوحيد عمر عمر خيرت وفي حديث لها عنه في أحد اللقاءات قالت: “عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه، عمر عايز العالم يدور في فلكه وأنا معرفش أدور في فلك حد وكنت طول الوقت حسة إني لوحدي ومفيش مشاركة”، ثم انفصلت عنه وتزوجت للمرة الثانية من كريم زغيب وحضرت حفل الزفاف الفنانة القديرة الراحلة شادية، ثم انفصلت عنه وتزوجت من المخرج شريف شعبان والذي قدمت معه عدة أعمال فنية، ولكنها انفصلت أيضًا وتزوجت المرة الرابعة والأخيرة من المنتج عمرو حجازي والذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.

كشفت جالا فهمي عن سبب فشل زيجاتها بأن العمل في التمثيل ومواعيد التصوير والحياة الفنية الغير مستقرة هي السبب الرئيسي في فشلها في حياتها الزوجية أكثر من مرة، اختفت جالا فهمي منذ سنوات ولكنها عادت للظهور مرة أخرى في بعض المناسبات ومنها عزاء الكابتن طارق سليم، كذلك ظهرت في حفل زفاف ابنها عمر.

واستقالت الفنانة جالا فهمي من نقابة الممثلين وذلك في عام 2008، وقررت أن تتفرغ للعبادة بعد أن شعرت بتهميش أعمالها الفنية وإهمالها، كانت قد صورت مسلسل بعنوان “كاميلي” والذي شعرت أثناء فترة العرض أنه قد تم تفضيل مسلسل “الملك فاروق” عليه مما أثار إزعاجها وذلك بعد عودتها من غياب استمر لسنوات، كذلك أضربت جالا عن الطعام وتم نقلها إلى المستشفى وذلك احتجاجًا منها على عدم حصولها على حقوق والدها المخرج الكبير أشرف فهمي حيث وصلت حصيلته الفنية إلى 16 فيلم قام بإنتاجه وإخراجه.

وفي عام 1992 أنتجت الفنانة جالا فهمي شريط غنائي لنفسها ولكن بعد أن انتهت منه قررت عدم طرحه، وفي عام 2002 قدمت أغنية بعنوان “أطفال الحجارة” وذلك لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني وهي من كلمات الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم وألحان الموجي الصغير، ثم اعتزلت الفن في بداية الألفية الحالية بعد أن نالت شهرة متوسطة إلى جانب كونها ابنة المخرج أشرف فهمي.