أوكرانيا تطلب مساعدة الهاكرز السريين للدفاع عنها من هجمات روسيا السيبرانية

متن نيوز

طلبت حكومة أوكرانيا متطوعين من "الهاكرز" السريين في البلاد للمساعدة في حماية البنية التحتية الحيوية والقيام بمهام تجسس إلكتروني ضد القوات الروسية، وفقًا لشخصين مشاركين في المشروع، حسب موقع gadgetsnow الهندى.

وعندما هاجمت القوات الروسية مدنًا في جميع أنحاء أوكرانيا، بدأت طلبات المتطوعين في الظهور على منتديات القراصنة صباح الخميس، حيث فر العديد من السكان من العاصمة كييف، وورد في المنشور "المجتمع الإلكتروني الأوكراني! حان الوقت للمشاركة في الدفاع الإلكتروني لبلدنا"، حيث يطلب من المتسللين وخبراء الأمن السيبراني إرسال تطبيق عبر محرر مستندات Google، مع سرد تخصصاتهم، مثل تطوير البرامج الضارة والمراجع المهنية.

وقال إيجور أوشيف، الشريك المؤسس لشركة للأمن السيبراني في كييف، لرويترز إنه كتب المنشور بناء على طلب مسؤول كبير في وزارة الدفاع اتصل به يوم الخميس، وتشتهر شركة Cyber ​​Unit Technologies التابعة لـ Aushev بالعمل مع الحكومة الأوكرانية في الدفاع عن البنية التحتية الحيوية.

وأكد شخص آخر منخرط بشكل مباشر في الجهد أن الطلب جاء من وزارة الدفاع صباح الخميس، ولم يرد ممثلو وزارة الدفاع الأوكرانية على طلب للتعليق. وقال ملحق دفاعي في سفارة أوكرانيا في واشنطن إنه "لا يمكنه تأكيد أو نفي المعلومات الواردة من قنوات Telegram" في إشارة إلى منصة الرسائل عبر الهاتف المحمول، ورفض التعليق على المزيد.