روسيا تحذر مواطنيها من الخروج في تظاهرات رافضة للحرب على أوكرانيا

إعتقال متظاهر روسي
إعتقال متظاهر روسي

حذرت السلطات الروسية مواطنيها بعدم التظاهر أو الخروج في تجمعات ضد الحرب الروسية الأوكرانية، متوعدة المتظاهرين بالإعتقال والحبس، نتيجة التظاهر دون تصريح أمني.

وأصدر كلًا من وزارة الداخلية ومكتب المدعي العام في موسكو خطابًا يطالب المواطنين بتجنب التجمعات وكذلك تجنب الخروج في تظاهرات في شوارع موسكو رفضًا للحرب الروسية الأوكرانية.

كان عدد من المواطنين الروس نظموا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للخروج في تظاهرات تطالب روسيا بوقف العملية العسكرية على أوكرانيا، فيما أشارت معلومات عن خروج عدد من المواطنين إلى الشوارع في تظاهرات تطالب بوقف الحرب على أوكرانيا، إلا أن قوات الأمن الروسي تعاملت معها، وإعتقلت عددًا من هؤلاء المتظاهرين.

جدير بالذكر أن روسيا شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم عملية عسكرية شاملة ضد أوكرانيا، سيطرت بموجبها على عدة مدن، فيما تقول التقارير الإستخباراتية أن القوات الروسية في طريقها إلى السيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف.

يأتي ذلك فيما هددت كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية ودول حلف شمال الأطلسي الناتو بفرض عقوبات إقتصادية قاسية على الجانب الروسي جراء تلك الحرب، فضلًا عن نشر الولايات المتحدة الأمريكية أنظمة دفاعية في أوكرانيا.