اعتبارًا من مارس.. إيطاليا تلغي إلزامية الحجر الصحي للقادمين

متن نيوز

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، عن توقيع مرسوما يقضي بإلغاء إلزامية العزل الصحي بالنسبة للقادمين إلى البلاد من خارج دول الاتحاد الأوروبي ويكتفي بالشهادة الصحية الخضراء.

وتطبق إيطاليا بموجب هذا المرسوم، على القادمين من البلدان غير الأوروبية نفس القواعد المعمول بها بالفعل في البلدان الأوروبية، الذي يسري مفعوله اعتبارا من مطلع مارس المقبل.

وتشمل الشهادة الصحية الخضراء العادية، شهادة التطعيم ضد كوفيد-19 أو شهادة التعافي من الوباء أو الاختبار السلبي.

هذا وكان قد أعرب وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، عن اقتناعه بأن بلاده تمكنت بواسطة اللقاحات المضادة لوباء "كوفيد 19" من الصمود بوجه موجة مرعبة لفيروس كورونا.

وقال سبيرانتسا، إن عدد الحالات التي تم تسجيلها في الشهر والنصف الماضيين كان أكثر من الحالات التي حدثت خلال فترة الوباء برمتها، بينما الآن تشهد إيطاليا انثناء المنحنى، مع عمليات إغلاق أقل من أي مكان آخر.

وأضاف أنه بفضل اللقاحات، "واجهنا هذه الموجة المرعبة لكوفيد 19، مع أكثر من 200 ألف إصابة في اليوم، كما وصلنا إلى تسجيل دخول 1700 شخص إلى أقسام العناية المركزة، لكن في أسوأ الأوقات وصلنا إلى 4000 شخص".

وأبدى الوزير اقتناعه بأن التمكن من الصمود بوجه هذه الموجة، كان بفضل حملة التطعيم غير العادية، مذكرا بأن موجة متحوّر أوميكرون تسببت بالمزيد من الحالات في الشهر ونصف الشهر الماضي، والتي تجاوزت أعداد الإصابات المسجلة طوال عام الجائحة.

وذكر أن 91% من الأشخاص فوق سن 12 عاما تم تطعيمهم وتجنبت المستشفيات ضغوطًا لا تصدق، مؤكدا أن الحصة الأكبر من حالات الاستشفاء تخص أشخاصا غير محصنين، أما غير المطعمين فهم 9% فقط، والذين عند دخولهم إلى المستشفى ينتجون غالبية حالات الإصابة، وبشكل خاص تلك الموجودة في أقسام العناية المركزة.