مقدمة من الصين.. تونس تتسلم مليون جرعة من لقاحات كورونا

متن نيوز

أعلنت تونس، أمس الثلاثاء، عن تسلمها مليون وخمسمائة ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد “كوفيد - 19” بمطار تونس قرطاج الدولي، مقدمة كهدية من جمهورية الصين الشعبية.

وتوجهت رئاسة الجمهورية التونسية، ببالغ الشكر والتقدير إلى جمهورية الصين الشعبية على حرصها المتواصل على توفير الدعم اللازم لتونس في جهودها لمواجهة هذه الجائحة.

وتم تسلم هذه الجرعات من التلاقيح بحضور علي مرابط، وزير الصحة، والفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، المستشار أوّل لدى رئيس الجمهورية مكلف بالأمن القومي، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، مدير عام الصحة العسكرية، والسفير الصيني في تونس تشانغ جيانغ.

ومن جانبه، قال وزير الصحة التونسي، إن "هذه الدفعة الجديدة من اللقاحات المضادة لمرض كورونا الجديد، تُعد لبنة جديدة لجسر الصداقة والتضامن والأخوة بين تونس والصين".

وأضاف أنه "بفضل الجهود الهائلة التي بذلتها السلطات الصحية، وبدعم من بعض الدول الصديقة، وخاصة من أصدقائنا الصينيين، تمكنا من التغلب على الموجة الحالية لانتشار كورونا، والوضع أصبح الآن أفضل بكثير، وهو في تحسن مستمر".

وبدوره، أكد تشانغ جيان قوه السفير الصيني لدى تونس، أن بلاده عملت خلال الأشهر القليلة الماضية على تأمين هذه الدفعة الجديدة من اللقاحات، وشحنها إلى تونس لمساعدتها على مواجهة تحديات المُتحور أوميكرون، ولتوفير المناعة في سياق درع صحي متين.

وكان السفير الصيني لدى تونس قد اجتمع أمس مع وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، وأعرب عن ارتياح الصين للمستوى الذي بلغته العلاقات الثنائية بين الصين وتونس على كافة الأصعدة.

هذا وكانت قد سجلت تونس خلال الساعات الـ 24 الماضية، 12 وفاة، و1073 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وزارة الصحة التونسية في بيان اليوم، أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس بلغ 988 ألفًا و329 إصابة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 27 ألفًا و512 حالة.