الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

بروتوكول تعاون بين الفنان المصري محمد صبحي و"الشركة المتحدة"

متن نيوز

وقع حسن عبدالله، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، بروتوكول تعاون مع النجم الكبير محمد صبحي.
 

ويأتي ذلك لإنتاج مجموعة من المسرحيات، كما يتضمن المشروع اكتشاف مواهب جديدة في التمثيل، وتدريبهم للعمل في مسرحيات تنتجها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

يأتي هذا في إطار دعم الشركة المتحدة للمسرح المصري، والذى أثمر من قبل عن إنتاج أعمال مسرحية مع النجم أشرف عبدالباقي، وإنتاج أول مسرحية من بطولة ذوي الهمم "كنز الدنيا".
 

يذكر أن محمد صبحي بدأ مسيرته الفنية الكبيرة بأدوار صغيرة على خشبة المسرح، ووقف خلالها أمام عمالقة التمثيل في ذلك الوقت مثل حسن يوسف، ومحمود المليجي وفؤاد المهندس.


 

وفي عام 1975، كوّن محمد صبحي وصديقه لينين الرملي فرقة "ستوديو 80"، وتفرغ محمد صبحي لمهمة التمثيل فقط، فيما انشغل لينين الرملي بدور المؤلف والمخرج.
 

وفي نفس العام قدما معًا مسرحية بعنوان "انتهى الدرس يا غبي" كانت بطولة محمد صبحي، وشاركه في هذا العرض نخبة من النجوم منهم محمود المليجي، وتوفيق الدقن وهناء الشوربجي.

 

قدّم محمد صبحي للمسرح 28 عرضًا، منها "هاللو شلبي، وهاملت وغزل البنات، وخيبتنا، وهاللو أمريكا"، كما تألق على شاشة التلفزيون بـ13 مسلسلًا، أبرزها "رحلة المليون، وسنبل بعد المليون، وفارس بلا جواد وعائلة ونيس".

 

وفي السينما شارك في بطولة 26 فيلمًا، أبرزها: "الكرنك، وهنا القاهرة، وأونكل زيزو، وعلى بيه مظهر، والعميل رقم 13، والشيطانة التي أحبتني".