الأرصاد المصرية تتوقع موجة جديدة من الرياح والأمطار

متن نيوز

توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن تضرب موجة جديدة من الرياح والأمطار والصقيع محافظات مصر في الأيام المقبلة.

 

وحذّرت من انتشار الأتربة العالقة، الثلاثاء، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلا

كما توقعت الهيئة، في بيان، هطول أمطار متفاوتة الشدة مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، اعتبارًا من مساء الأربعاء حتى الجمعة.

 

وأشارت إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، الأربعاء، تستمر حتى الخميس مع نشاط في الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

وتوقع خبراء الأرصاد استقرار الأحوال الجوية اعتبارًا من السبت، مع انتشار شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وفي السياق ذاته، حذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر منار غانم، من طقس، الأربعاء المقبل وحتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك نتيجة تأثر مصر بامتداد منخفض جوي.

 

وقالت إن المنخفض سيكون على سطح البحر وفي طبقات الجو العليا، على ارتفاع 6 كيلومترات من سطح الأرض، متابعة: "مصر ستشهد موجة جديدة من التقلبات الجوية، وتعود فرص الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري".