مفتي جبل لبنان يتهم الرئيس عون بجر البلاد لمعارك طائفية

متن نيوز

وجه مفتي جبل لبنان محمد علي الجوزو، انتقدات عنيفة للرئيس ميشال عون، معتبرًا بأنه يجر لبنان إلى معارك طائفية ومذهبية.
وأضاف الجوزو، أن الرئيس عون "قصد عن عمد وسبق وإصرار، أن يستهدف الطائفة السنية بالاعتداء على صلاحيات رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، وتكليف صهره النائب جبران باسيل، بالتدخل في شؤون رئاسة مجلس الوزراء، وإخضاعها لرغباته الذي يضمر الحقد ضد الطائفة السنية، منذ زمن بعيد، والذي كان يتطاول على الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ويشن الحملات الطائفية ضده".
وتابع مفتي جبل لبنان مهاجمًا عون "تاريخه الطائفي معروف للجميع، وعاد اليوم ليشن حملته على المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، الذي لولاه في هذا المنصب، لانهار الأمن في لبنان، وكثرت العصابات التي تعتدي على المواطنين في كل مكان".
وشن المفتي هجومًا على مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، واتهمها باستغلال منصبها لتنفيذ مخطط الرئيس ميشال عون، ضد خصومه.
وقال:" من يحاسب الرئيس عون، ومن يحاسب باسيل على ما ارتكب من أعمال شريرة ضد مصلحة لبنان؟ وهل يختبئ الجنرال عون بالمنصب الكبير الذي يتولاه، والذي تسبب في جميع الكوارث الاقتصادية والمالية؟".
وأوضح الجوزو: «لقد تحولت القاضية عون إلى إنسانة تستغل منصبها في القضاء لتنفيذ المخطط الذي ينفذه الرئيس عون في حق خصومه، ويكفي ما أصاب البلد من ويلات وكوارث اقتصادية ومالية، فمن يحاسب الرئيس عون، ومن يحاسب باسيل على ما ارتكب من أعمال شريرة ضد مصلحة لبنان؟ وهل يختبئ الجنرال عون بالمنصب الكبير الذي يتولاه، والذي تسبب في جميع الكوارث الاقتصادية والمالية لينتقم عون من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومن اللواء عماد عثمان، الحازم والناجح في حماية الوطن».
وختم الجوزو تصريحه بمناشدة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي: «ان يعمل على نزع فتيل التفجير الطائفي لإنقاذ لبنان قبل أن ينهار كليا».