غدًا.. ترامب يطرح "تروث سوشيال" على أبل ستور

متن نيوز

يطرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مشروعه الجديد للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، غدًا الإثنين، في متجر تطبيقات أبل.
يأتي ذلك وفقا لما ذكرته منشورات مسؤول تنفيذي عن نسخة تجريبية، وهو ما يشير إلى عودة الرئيس السابق إلى وسائل التواصل الاجتماعي في عطلة يوم رؤساء أمريكا.
وكان قد أطلق الرئيس الأمريكي السابق ترامب في أول تغريدة له على منصته الجديدة للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، مدشنًا الموقع بعبارة: "استعدوا.. رئيسكم المفضّل سيراكم قريبًا".
وستنضم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا برئاسة النائب الجمهوري السابق ديفين نونيس، والتي تقف وراء مشروع "تروث سوشيال"، إلى مجموعة متنامية من شركات التكنولوجيا التي تطرح نفسها على أنها مدافعة عن حرية التعبير وتأمل في جذب المستخدمين الذين يشعرون بأنه يتم كبت آرائهم على منصات مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب.
وكان ترامب قد وعد بإطلاق هذه المنصة، إثر حظر حساباته على مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب في يناير الماضي، بتهمة تحريضه على اقتحام الكابيتول.
وقبل حظره، كان لدى ترمب ما يقرب من 89 مليون متابع على "تويتر"، و35 مليونًا على فيسبوك، و24 مليونًا على إنستغرام.
وقبل أسبوعين، قال ترمب إن تراجع عدد مستخدمي منصة فيسبوك يرجع إلى استعدادهم للانضمام إلى منصته للتواصل الاجتماعي المقرر إصدارها والتي تحمل اسم "تروث سوشيال".
وقال عبر بيان نشرته المتحدثة باسمه ليز هارينجتون: "هذا يعني أن الناس يشعرون بالسأم من الأخبار الكاذبة والانتهاكات، وخاصة الخداع السياسي".