ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

متن نيوز

شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم السبت، ارتفاعًا ملحوظًا، وذلك بسبب أغلاق أسعار الذهب في البورصة العالمية على ارتفاع قوى عقب إعلان الرئيس الأمريكى جو بايدن أنه يعتقد أن روسيا ستتجه للحرب على أوكرانيا خلال الأيام القادمة، وأن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اتخذ قرار الحرب بالفعل.

وعقب صدور مؤشر مبيعات المبانى الامريكية والذى جاء إيجابيا وأعلى من توقعات السوق، كان الذهب تراجع في بداية تعاملات المساء؛ مما يشير إلى تحسن النمو الإقتصادى الأمريكى ولكن توترات أوكرانيا وحدوث تفجيرات في شرق اوكرانيا واتهام المعارضة للحكومة الاوكرانية بتنفيذ تلك التفجيرات تسبب في الحد من تراجع الذهب الذي ظل يتذبذب في نطاق ضيق ولكنه ارتفع في النهاية مع تصريحات بايدن حول الحرب الوشيكة.

وارتفع سعر الذهب في مصر اليوم السبت، بشكل واضح، حيث تخطى الذهب عيار 21 قيراطا مستوى 830 جنيها، وذلك في استجابة للتغيرات التي طرأت على أسعار الذهب عالميا مع التوترات الروسية الاوكرانية.

سجل سعر الذهب عيار 24 قيراطا في مصر اليوم، ما بين 948 و949 جنيها وهو الأكثر انتشارا في دول الخليج.

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطا اليوم:
سجل سعر الذهب عيار 21 قيراطا في مصر اليوم، ما بين 830 و831 جنيها، وهو الأكثر انتشارا في الوجهين البحرى والقبلى.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطا اليوم:
سجل سعر الذهب عيار 18 قيراطا في مصر اليوم، ما بين 711 و712 جنيها وهو الأكثر انتشارا في القاهرة والإسكندرية.

سعر جنيه الذهب اليوم السبت:
سجل جنيه الذهب في مصر، اليوم، ما بين 6640 و6648 جنيها والجنيه يزن 8 جراما من الذهب العيار 21 قيراط.

أسعار الذهب عالميا اليوم السبت:
وأغلقت أسعار الذهب في البورصة العالمية مساء الجمعة على ارتفاع كبير، وذلك بسبب التوترات العالمية بسبب تمركز القوات الروسية على الحدود الأوكرانية وتأهبها للهجوم حسب تصريحات الرئيس الامريكى جو بايدن وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الامريكية أن نسبة من 40% إلى 50% من القوات الروسية قرب الحدود الاوكرانية في وضعية الهجوم وتستعد لاجتياح الأراضى الاوكرانية قريبا.

وتسببت تلك التوترات في ارتفاع أسعار الذهب عالميا حيث أغلق سعر الذهب تداولات الأسبوع على ارتفاع قوى حيث أغلق الذهب في العقود الىجلة عند 1900 دولارا للاوقية، بينما بلغ سعر الذهب في العقود الفورية مستوى 1898.42 دولارا للأوقية، وتم تداول الذهب في مدى يومى ما بين 1886.64 دولارا للأوقية و1902.54 دولارا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب، شهدت يوم الخميس الماضى ارتفاعا جنونيا بعدما بدأت اتهامات متبادلة بين المتمردين الأوكرانيين التابعين لروسيا والقوات الحكومية الأوكرانية بعملية قصف متبادل في شرق البلاد بالمناطق التي تسعى للإنفصال والإستقلال، ليصل الذهب لأعلي مستوي له منذ 8 شهور.