آخرها من أستراليا والنمسا.. ضربات موجعة للإخوان في الخارج

جماعة الإخوان
جماعة الإخوان

أعلنت الحكومة الأسترالية، تصنيف حركة حماس الفلسطينية بجناحيها العسكري والسياسي، منظمة إرهابية، وأصبحت آخر دولة غربية تضعهم في تصنيف المنظمات الإرهابية.

 

حظر لحماس

تتواجد جماعة في أستراليا من خلال عدة مؤسسات أهمها مجلس الأئمة الفيدرالي، وتم إنشاؤه عام 2006، يتم إدارته من المفتي العام إبراهيم محمد، ويضم داخله 250 إمامًا.

 

وكانت وزيرة الشؤون الداخلية الأسترالية، قد أعلنت بوضع كتائب القسام التابعة لحركة حماس على قائمة الإرهاب.

 

وقالت أنه لا مكان في أستراليا لعقائدها البغيضة، وسيضع قيودًا على تمويل الحركة وأي نوع من أنواع الدعم لها وبعض الأنشطة المتعلقة بها قد تصل عقوبتها للسجن 25 عامًا.

 

ضربة موجعة

القرارات الجديدة من أستراليا تعتبر ضربة مؤلمة لتنظيم الإخوان، وإفشال مخططهم في نقل نشاطهم التنظيمي من بريطانيا إلى أستراليا.

 

ويرى مراقبون أن هذا القرار سيتبعة إجراءات قانونية وأمنية بفرض عقوبات وحظر وحل أي منظمات لها علاقة بتنظيم الإخوان جراء العلاقة القوية التي تجمع بين حماس والإخوان باعتبار الحركة الفلسطينية أحد الأذرع الهامة للتنظيم الدولي للإخوان

 

النمسا

تعتبر فيينا أول عاصمة أوروبية تحظر تنظيم الإخوان رسميًا من بلدها، حيث حظر البرلمان النمساوي، جماعة الإخوان ومنعهم من ممارسة أي عمل سياسي في البلاد، ضمن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها النمسا لمكافحة الإرهاب، والتي تتمثل في إقرار قانون جديد يستهدف تعزيز جهود الدولة لحظر أنشطة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان، وبذلك تكون النمسا هي أول دولة أوروبية تحظر هذا التنظيم الإرهابي.

 

وكان المجلس الوطني في النمسا قد أقر قانونًا جديدًا لمكافحة الإرهاب والتطرف يستهدف تعزيز جهود الدولة لحظر نشاطات التنظيمات الإرهابية وملاحقة مموليها.

 

البرلمان الأوروبي

أوصى البرلمان الأوروبي بوضع تنظيم الذئاب الرمادية على قائمة المنظمات الإرهابية للاتحاد الأوروبي، يونيو 2021.

 

الحكومة الألمانية 

حظرت وزارة الداخلية الألمانية منظمة أنصار الدولية والعديد من المنظمات التابعة لها لتمويلهم للإرهاب حول العالم، مايو 2021. 

 

البرلمان الألماني

أقر البرلمان الألماني حظر أعلام وشعارات حركة حماس الفلسطينية في البلاد، لعدم تشجيع الخطاب المتطرف والتحريض على العنف، يونيو 2021.