من البداية للنهاية.. القصة الكاملة لريان أفغانستان "حيدر"

سقوط حيدر في البئر
سقوط حيدر في البئر

بعدما هزت حادثة الطفل المغربي ريان العالم كله بعد سقوطه في البئر وإخراجة ميتًا، أعادت حادثة الطفل الأفغاني حيدر الذي يبلغ من العمر 5 أعوام أيضًا أحداث واقعة ريان.

 

البداية

سقط الطفل الأفغاني حيدر الذي يبلغ من العمر 5 أعوام، في بئر مظلم جنوب شرق أفغانستان يوم الأربعاء الماضي، في بئر يبلغ عمقه 25 مترًا، وعلق الطفل في العمق ال24 من البئر، وتحركت على الفور فرق الإنقاذ، ولكن نوعية التربة صعبت عمليات الحفر.


محاولات إنقاذ الطفل

استمرت أعمال الحفر بالرغم من مواجهة الفريق بعض العقبات بسبب صخرة كبيرة، ونجحت الجهود الأولية بسحب الطفل حيدر مسافة 10 أمتار بحبل، ولكنه علق، وفتحت حفارات خندقًا كبيرًا مائلًا في محاولة للوصول لمكانه واستخدموا الفؤوس عند اقترابهم بمكان الطفل حتى لا يحدث اهتزازات في الأرض.


مقاطع فيديو للطفل

أظهرت مقاطع فيديو نشرت الخميس، على مواقع التواصل الإجتماعي، أن الطفل يرتدي سترة زرقاء، وعالقًا في وضع الجلوس في البئر يسند كتفيه على الحائط ويمكنه بشكل واضح تحريك ذراعيه والجزء العلوي من جسمه، وتم الحصول على الصور بواسطة كاميرا أنزلت بواسطة سلك في تجويف البئر، وتم سماع الطفل يبكي ويتأوه، وفي مقطع آخر سمع يتحدث مع والده بصوت بعيد.

 

تفاصيل سقوطه

قال جد الطفل حيدر، أن الطفل سقط في الحفرة عندما كان يحاول مساعدة راشدين على حفر بئر جديد في هذه القرية التي تعاني من الجفاف.

 

تعاطف مع حيدر

تضامن عدد من رواد التواصل الإجتماعي مع الطفل حيدر الأفغاني.

فقالت أحد المغردين، طفل أفغاني اسمه حيدر وقع في بئر عميق وضيق جدا وفشلوا في إنقاذه من خلاله والآن يقومون بإخراجه بنفس طريقة الطفل المغربي ريان، شو القصة كل يوم واحد جديد.


وقال آخر، طفل أفغاني اسمه حيدر وقع في بئر عميق وضيق جدا وفشلوا في إنقاذه من خلاله والآن يقومون بنفس طريقة الطفل المغربي ريان، دعواتكم له بأن يخرجه الله سالما غانما من ظلمات البئر.

 

طالبان تدخل خط الأزمة

وذكر الحساب الرسمي لحركة طالبان أن الفريق الطبي كان يعمل على إنقاذ الطفل حيدر، ولكن حالته الصحية كانت مقلقة، مايعني أن الطفل توفى بعد الوصول إليه، على عكس الطفل ريان الذي ثبت أنه توفى قبل الوصول إليه وإخراجة من البئر في مأساة هزت العالم.

 

وفاة الطفل حيدر

أعلن مسؤولون في أفغانستان وفاة الطفل حيدر، الذي علق في بئر عميق وجاف في جنوب شرق أفغانستان منذ الثلاثاء الماضي.

وأكدت مصادر أفغانية، أن تساقط الأحجار أدى إلى عرقلة عملية إنقاذ الطفل الأفغاني حيدر، وأوضحت أن فرق الإنقاذ لم تتمكن من انتشال الطفل العالق في بئر حيا، مؤكدةً أنه يُعتقد أن الطفل الأفغاني حيدر بقي حيا حتى مساء أمس.

وشددت على أن صعوبة التضاريس في المنطقة التي وقع فيها حادث الطفل الأفغاني حيدر أدت إلى تعقيد جهود الإنقاذ.