ولاية تكساس تقيم دعوى قضائية ضد "ميتا"

متن نيوز

أقامت ولاية تكساس الأمريكية، دعوى قضائية ضد "ميتا بلاتفورمز"، الشركة الأم لـ "فيسبوك"، بسبب مزاعمها بأن الشركة قامت بجمع بيانات للتعرف على وجوه المستخدمين دون موافقتهم.

وكان قد حرر المدعي العام في ولاية تكساس، كين باكستون، دعوى قضائية ضد شركة "ميتا"، بسبب مزاعم استخدامها لبيانات بيومترية غير مصرح بها، تم جمعها من ملايين الأشخاص في تكساس.

وقال مكتب المدعي العام في تكساس في بيان له، إن موقع "فيسبوك" التقط البيانات البيومترية واستخدمها دون الحصول على موافقة عن علم للقيام بذلك، وذلك فيما يعد انتهاكًا لقانون تكساس.

هذا وكان قد أخبر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة "فيسبوك"، الموظفين أنه سيشار إليهم الآن باسم "Metamates" بعدما أعادت الشركة تسمية نفسها من "فيسبوك" إلى "Meta" العام الماضى.

وكتب زوكربيرج: "إن Meta وMetamates وMe يدور حول أن نكون مشرفين جيدين على شركتنا ورسالتنا، ويتعلق الأمر بشعورنا بالمسؤولية تجاه نجاحنا الجماعى وتجاه بعضنا البعض كأعضاء فى الفريق. ويتعلق الأمر بالعناية بشركتنا وبعضنا البعض".

وقال المدير التنفيذى لشركة Meta، أندرو بوسورث - الذى من المقرر أن يصبح كبير مسؤولى التكنولوجيا (CTO) فى الشركة هذا العام - لمراسل The Verge، أليكس هيث، يوم الثلاثاء إن مصطلح "Metamates" صاغه العالم دوغلاس هوفستاتر "بعد أن أرسل أحد الموظفين بريدا إلكترونيا له للحصول على أفكار بعد تغيير علامتنا التجارية".

كما كشف بوسورث أن شعار الشركة الجديد "Meta، Metamates، Me" هو "إشارة إلى العبارة البحرية التى استخدمها "إنستجرام" لفترة من الوقت "Ship، Shipmates، Self".

وفى اجتماعه الافتراضى مع الموظفين، كشف زوكربيرج أيضا أن شعار "فيس بوك" "Move Fast" سيصبح "Move Fast Together"، بينما "Be Bold" ستصبح "Build Awesome Things" و"Be Open" ستصبح "Live In The Future".