بعد موقعة الإنتر.. محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بدوري أبطال أوروبا

متن نيوز

يواصل النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي في تحطيم الأرقام القياسية في العديد من البطولات المحلية والقارية، والتي كان آخرها عقب فوز الريدز على إنتر ميلان مساء أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح النجم محمد صلاح ثاني لاعب فقط يسجل في مرمى ميلان وإنتر ميلان في نفس الموسم بدوري أبطال أوروبا، بعد بيتر كراوتش مع توتنهام هوتسبير في موسم 2010-2011.

وعبر كرة ساقطة داخل منطقة جزاء إنتر ميلان التقط محمد صلاح الكرة، ليسددها أرضية زاحفة في مرمى سمير هاندانوفيتش حارس حامل لقب الدوري الإيطالي قبل سبع دقائق على النهاية.

ومنح البرازيلي روبرتو فيرمينو وقائد الفراعنة الفوز ليفربول بنتيجة (2-صفر) على ملعب مضيفه إنتر ميلان ليصبح بطل أوروبا 2019 في موقف جيد قبل استضافة إنتر في مباراة العودة في الثامن من الشهر المقبل على ملعب أنفيلد رغم إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض.

ويحمل هدفه في إنتر ميلان الرقم 33 في مسيرته في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وذلك خلال 50 مشاركة مع النادي الإنجليزي في البطولة.

كما صنع تسعة تمريرات حاسمة ولقب واحد عام 2019 بالفوز على توتنهام في استاد واندا ميتروبوليتانو الخاص بأتلتيتكو مدريد الإسباني.

وقال موقع Squawka Football للإحصائيات، إن هذا الانتصار هو السابع على التوالي لليفربول في المسابقة هذا الموسم، كما أن يورغن كلوب المدير الفني لليفربول أصبح أول مدرب ألماني يحقق 50 انتصارا في البطولة الأوروبية الأبرز للأندية.

وخسر إنتر ميلان مباراتين على ملعبه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بين أربع مباريات خاضها في البطولة في ملعب سان سيرو حتى الآن، وكانت الخسارة الأولى أمام ريال مدريد في افتتاح مباريات دور المجموعات.

ووفقًا لموقع إحصائيات OPTA أصبح هارفي إليوت أصغر لاعب في تاريخ ليفربول يُشارك في مباراة في دوري الأبطال وعمره 18 عامًا و318 يومًا، ليتجاوز زميله في الفريق ترينت ألكسندر-أرنولد (18 عامًا 354 يومًا في مباراته ضد سبارتاك موسكو في عام 2017).

وفاز ليفربول على إنتر ميلان في المواجهة الأولى التي جمعت بينهما عام 1965، بينما انتصر الفريق الإيطالى في الإياب بثلاثية نظيفة ضمن بطولة كأس أوروبا التي كانت تسمى بهذا الاسم انذاك.

وتكررت مواجهة ليفربول وإنتر ميلان مجددا في دوري أبطال أوروبا عام 2008، حيث حقق الفريق الإنجليزى الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-صفر، و1-صفر في الإياب.