سوق أبوظبي للأوراق المالية يتصدر الأداء الأسبوعي للبورصات العربية

متن نيوز

تصدر سوق أبوظبي للأوراق المالية الأداء الأسبوعي للبورصات العربية، بعد ارتفاع المؤشر 3.93%، مدعومًا بارتفاع مؤشر قطاعات البنوك، والاستثمار والعقارات، والطاقة، وذلك في تعاملات الأسبوع المنتهي في 10 فبراير (شباط) الجاري، حسب النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية.
 

وأنهى المؤشر المركب لصندوق النقد العربي للأسواق المالية العربية، تعاملات الأسبوع الماضي مرتفعًا بنحو 0.49 % ما يعادل 2.47 نقطة، ليصل إلى نحو 501.73 نقطة، مقارنة مع مستواه في 3 فبراير (شباط).

 

وقال الصندوق في نشرته إن "مؤشرات أداء البورصات العربية شهدت تباينًا غلب عليه التحسن في نهاية الأسبوع المنتهي في 10 فبراير (شباط)، حيث شهدت مؤشرات أداء تسع بورصات عربية تحسنًا إثر الارتفاع المسجل في عدد منها على مستوى مؤشرات القيمة السوقية عاكسةً بذلك تحسن نشاط التداولات في عدد من القطاعات المدرجة، من أهمها البنوك، والاستثمار، والعقارات، والطاقة".

كما كان للنتائج الإيجابية لأعمال الشركات المدرجة في عدد من البورصات العربية في 2021، أثرًا إيجابيًا ساهم في تحسن أداء عدد من البورصات، علاوة على الأثر الإيجابي لمواصلة عدد من البورصات العربية جهودها في تحفيز توسعة قاعدة الأسواق الرئيسة بالإدراجات الجديدة.


 

وساهم ارتفاع الأسعار العالمية للنفط في تحسن مؤشرات أداء عدد من البورصات العربية في الأسبوع الماضي، وفي المقابل، انخفضت مؤشرات أداء خمس بورصات عربية.