مبابي يقود بارس سان جيرمان لفوزًا صعبًا على ريال مدريد

متن نيوز

قاد النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان، فريقه لإقتناص فوزًا ثمينًا على ريال مدريد الإسباني، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب حديقة الأمراء.

وفي الدقيقة 94 من الوقت الإضافي، تمكن مبابي من إحراز هدف الفوز للفريق الباريسي، بعدما راوغ اثنين من المدافعين بشكل رائع وسدد كرة أرضية في شباك الحارس تيبو كورتوا؛ ليهدي باريس سان جيرمان فوزا مستحقا.

كما أهدر سان جيرمان العديد من الفرص، وكان الطرف الأفضل واقترب أكثر من مرة من التسجيل، لولا تألق كورتوا الذي أنقذ أيضا ركلة جزاء من ليونيل ميسي في الشوط الثاني.

وعقب نهاية المباراة، اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كيليان مبابي رجلا لمباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

وسيطر سان جيرمان على اللعب منذ البداية وكان الأخطر على مرمى ريال مدريد طوال المباراة، وانطلق مبابي في الدقيقة 5 ومر من كارفاخال وأرسل عرضية أرضية قابلها دي ماريا بتسديدة قوية مرت أعلى العارضة في تهديد أول من صاحب الأرض.

وبهذا اقترب البي أس جي من بلوغ الدور ربع النهائي، قبل مواجهة الإياب التي ستقام يوم 9 مارس المقبل، في العاصمة الإسبانية مدريد، على ملعب "سانتياغو برنابيو".

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم 9 مارس في ملعب سنتياجو برنابيو معقل ريال مدريد.

وتحدث تقرير لشبكة "ذا أثلتيك" البريطانية، عن رفض مبابي عرضين من أجل تجديد عقده مع باريس سان جرمان، وأن رحيل اللاعب مجانا حدث متوقع بالصيف المقبل، مشيرا إلى مستواه المميز هذا الموسم، إذ ساهم بـ37 هدفا خلال 31 لقاء.

ومع انتهاء موسم "انتقالات يناير"، نشرت عدد من المواقع العالمية، وعلى رأسها موقع "غول" صورا كاريكاتيرية لمبابي وهو يرتدي قميص ريال مدريد، في إشارة إلى أن اللاعب سيذهب مجانا إلى النادي الإسباني، وأنه يمكنه التفاوض مع "الملكي"، خلال الأشهر الأخيرة بعقده الحالي مع باريس سان جرمان، وفقا لقواعد "فيفا".