"عمليات إرهابية".. هل يُكرر إخوان تونس سيناريو "محمد البلتاجي" في مصر؟

الغنوشي
الغنوشي

أطلق النائب البرلماني المجمد والقيادي الإخواني يسري الدالي، خلال مظاهرة لحركة النهضة، تحريضًا ضد رجال الجيش والشرطة، في سيناريو مكرر لتنظيم الإخوان وفروعه بهدف التمسك بالسلطة وتحقيق مصالحهم الشخصية.

 

تهديدات بإراقة الدماء

قال يسري الدالي في كلمة له أمام متظاهرين الإخوان: أنه سيتم محاسبة كل القوات الحاملة للسلاح من شرطة وحرس وجيش والمساندين للرئيس التونسي قيس سعيد، ووصفهم بأنهم داعمين للإنقلاب.

 

ويسري الدالي هو رجل أمن سابق، وتم عزله لإرتباطه بالإخوان في نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

 

غضب تونسي

أثار تهديد النائب الإخواني المجمد، غضب التونسيين واعتبروا هذا تحريضًا لإستهداف قوات الأمن والجيش، ودعوا النيابة التونسية للتدخل والتحقيق في هذه الواقعة.

 

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد مدد تجميد أعمال البرلمان المعلق منذ يوليو الماضي حتى إجراء استفتاء حول إصلاحات دستورية الصيف المقبل وتنظيم انتخابات تشريعية نهاية 2022.

 

حركة إرهابية

قال الناشط السياسي فتحى العمدوني، إن الخائن يسري الدالي يهدد رجال الجيش والأمن وعائلاتهم، وأكد على سقوط حركة الإرهاب وبيادقها بالضربة القاضية.

 

خائن

بينما الناشط السياسي كمال حفيظ إن الخائن لدماء زملائه الآمنيين المدعو يسري الدالي يحرض علنا على الأمنيين والعسكريين، أنت عار على المؤسسة الأمنية التي عملت بها سابقا، وتعلم ونعلم بأنك مجرد بيدق لا تستطيع شيئا أمامنا أنت ومن واليتهم وتستقوى بهم، ظنا منك بأنهم سيحمونك من الجرم الذي ارتكبته.

 

استهداف إخوان مصر للجيش والشرطة

وبعد تكرار التهديدات توقع مراقبون أن تسير حركة النهضة على غرار إخوان مصر في إراقة الدماء واستهداف رجال الشرطة والجيش بالعمليات الإرهابية.

 

وقام إخوان مصر بالعديد من العمليات الإرهابية بعد سقوط حكمهم في مصر عقب اندلاع ثورة 30 يونيو، حيث صرح وقتها محمد البلتاجي القيادى الإخواني، بأن العمليات الإرهابية ستتوقف فى سيناء فى حال عودة محمد مرسى للحكم، ما يمثل اعتراف بمسؤولية الإخوان عن الإرهاب فى مصر.