الصحة المصرية.. تعلن موعد تلقي الجرعة التنشيطية من لقاحات كورونا

متن نيوز

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، توافر كافة أنواع اللقاحات بما يتناسب مع الأعمار والحالة الصحية، مشيرًا إلى أن المواطنين اللذين تلقوا الرسالة النصية الخاصة بموعد الجرعة التنشيطية يمكنهم تلقي اللقاح خلال شهرين من استقبالهم للرسالة.

 

وذلك خلال اجتماعه الأسبوعي مع مساعديه والقيادات بوزارة الصحة، ووكلاء ومديري المديريات الصحية بمحافظات الجمهورية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

 

استمع الوزير خلال الاجتماع إلى شرح مفصل حول منظومة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ونسب متلقي الجرعات ( الأولى، الثانية، التنشيطية) على مستوى كافة محافظات الجمهورية، من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة، موجهًا بتكثيف تواجد فرق التطعيم المتحركة في الأماكن المزدحمة، تسهيلًا على المواطنين.

 

ولفت عبد الغفار إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى، فيما اطمأن خلال الاجتماع على جاهزية المستشفيات بالمحافظات، وذلك عقب اطلاعه على التقارير الدورية الخاصة بنسب تردد المرضى على المستشفيات ونسب إشغال الأسرة الداخلية وأسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات.

 

وأكد "عبدالغفار" أن ارتفاع نسب تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا ساهم في خفض نسب دخول المرضى للمستشفيات والرعايات المركزة، خاصةً لكبار السن.