الأرجنتيني رامون دياز يقترب من تدريب الهلال السعودي

متن نيوز

كشفت تقارير إخبارية عن اقتراب الأرجنتيني رامون دياز، من تولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، خاصة بعدما قرر مجلس إدارة النادي، إنهاء العلاقة التعاقدية مع ليوناردو جارديم، مدير الجهاز الفني للفريق الأول.
وأضافت التقارير، أن دياز يقترب من ولايته الثانية مع فريق الهلال السعودي، مشيرة إلى أنه وقع عقدًا مع نادي الهلال مدته 6 أشهر، يستمر حتى نهاية الموسم الجاري مع إمكانية التجديد لعام آخر.

كما رصدت تفاصيل عقد دياز مع نادي الهلال السعودي، موضحة بأن إيميليو، نجل رامون سيرافقه في مهمته الجديدة مع الهلال، بعدما تولى المدرب الأرجنتيني مسؤولية تدريب نادي الهلال في فترة سابقة امتدت من 2016 إلى 2018.

وكانت قد طالبت جماهير نادي الهلال السعودي، بإقالة المدرب ليوناردو جارديم، عقب خسر أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعت الفريقين لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، والتي أصبحت هي الأكبر في تاريخ الأندية السعودية بالبطولة.
ومُنيت الأندية السعودية بـ8 خسارات خلال مشاركاتها الأربع في المونديال، بدأت بخسارة النصر 3-1 من ريال مدريد خلال نسخة 2000، تلتها خسارة بثنائية نظيفة أمام كورينثيانز البرازيلي، ليودع النصر تلك النسخة بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة.
وشاركت أندية السعودية مرة أخرى في البطولة عام 2019 عن طريق الهلال الذي انتصر في مباراته الأولى أمام الترجي التونسي بهدف نظيف ثم خسر من فلامينغو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية 3-1 في نصف النهائي، قبل أن يفوز عليه مونتيري المكسيكي خلال مباراة الميدالية البرونزية بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وسقط الهلال خلال مشاركته المونديالية الثانية أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف بنصف النهائي، بعدما حقق الانتصار الأكبر في تاريخ البطولة على الجزيرة الإماراتي 6-1، قبل أن يفوز عليه الأهلي المصري برباعية نظيفة في مباراة المركز الثالث.