صقور "العمالقة" بالمرصاد.. القوات الجنوبية توقف تسلل الحوثيين عبر جبال عقبة ملعاء

ألوية العمالقة
ألوية العمالقة

تمكنت ألوية العمالقة التابعة للقوات المسلحة الجنوبية من صد محاولة حوثية للتسلل إلى مناطق الجنوب عبر سلاسل جبلية وأودية إلى أسفل عقبة ملعاء من الناحية الجنوبية وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة.

كانت  مجموعة حوثية حاولت الفرار من مسرح العمليات في الشمال وبالتحديد في مأرب إلى سلاسل جبلية في جبال عقبة ملعاء  إختبأت بها، وحاولت التسلل إلى مناطق الجنوب المحازية لمسرح العمليات العسكرية بمحازاة مأرب، إلا أن ألوية العمالقة وبعض التشكيلات العسكرية تمكنت من رصد تلك المحاولات وإيقافها.

وسقط على إثر تلك المحاولة عددًا كبيرًا من الحوثيين قتلى، فيما تمكنت الألوية من أسر بعض المتسللين، بعد أن ضيق الجيش اليمني مدعومًا بالتحالف العربي الخناق على الميليشيات الحوثية في الشمال.

وكان رئيس أركان الجيش اليمني، الفريق ركن، صغير بن حمود بن عزيز، قد تعهد بحسم المعركة ضد الميليشيات الحوثية في أقرب وقت، في ظل احتدام المعارك ضد الحوثيين في مأرب وبعض مناطق الشمال.

وأكد بن حمود، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم للوقوف على آخر المستجدات في مسرح العمليات، أن قوات الجيش اليمني تحقق نصرًا كبيرًا في محافظة مأرب بدعم التحالف العربي، حيث ثمن دور التحالف في العمل على استعادة استقرار اليمن، كما ثمن دور السعودية والإمارات.

يأتي ذلك فيما تدور المعارك الطاحنة بين الجيش اليمني المسنود بالمقاومة وتحالف دعم الشرعية وبين الميليشيات الحوثية في جبهات عديدة بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية في مسرح العمليات العسكرية أن عددًا كبيرًا من الميليشيات الحوثية قتلت في معارك مع الجيش في الجبهة الجنوبية والغربية، فيما نجحت قوات الجيش في السيطرة على تموضع الميليشيات الحوثية بين قرون البور وجبل اللجمة شرق جبل البلق، فضلا عن محيط جبل الردهة باتجاه عقبة ملعاء في الجبهة الجنوبية.

وعقب تضييق الخناق على الميليشيات في الشمال حاولت عددًا من الميليشيات التسلل عبر السلاسل الجبلية، قبل أن تتمكن ألوية العمالقة من صد تلك المحاولات.

أتت تلك التطورات بعدما بدأت قوات الجيش الوطني والمقاومة تنفيذ مرحلة جديدة من الهجوم لتحرير مديريات جنوب مأرب، بعد تأمين مواقع صحراوية واسعة.