السودان.. البرهان يُطلق خطة من 4 محاور لحل أزمة بلاده

متن نيوز

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم، إطلاق عملية حوار شامل يضم جميع القوى السياسية، ضمن أربعة محاور لحل الأزمة بالبلاد، مؤكدًا إطلاق رؤية من 4 محاور لحل الأزمة السياسية في السودان، وذلك خلال لقاءه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي بالخرطوم، الأحد، والذي وصل السودان على رأس وفد رفيع للمساهمة في حل الامة السياسية.

 

وقدم البرهان خلال اللقاء، رؤية الحكومة لحل الأزمة الراهنة وفق أربعة محاور تشمل، إطلاق عملية حوار شامل يضم جميع القوى السياسية والاجتماعية بالبلاد دون استثناء، عدا حزب المؤتمر الوطني، كما تشمل الخطة تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة لقيادة متبقى الفترة الانتقالية وإجراء تعديلات علي  الوثيقة الدستورية لتواكب متغيرات مشهد البلاد السياسي، والتأكيد على قيام انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.

 

وخلال اللقاء أشاد البرهان بالدور الذى ظل يضطلع به الاتحاد الأفريقى في دعم السلم والاستقرار في دول القارة عامة، والسودان بصفة خاصة، وشدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية والإقليمية لحل الأزمة الراهنة في السودان.

 

من جانبه، أكد وفد مفوضية الاتحاد الأفريقي، أن الوفد جاء فى هذه المرحلة، للالتقاء بجميع الفاعلين والاستماع إلى آرائهم للخروج برؤية شاملة تساهم في بلورة رؤية الاتحاد الأفريقي لمقاربة الأزمة السودانية الراهنة.