راشد الغنوشي.. إمبراطور الفساد والتخابر في تونس ومصادر تكشف لـ "متن نيوز" مصيره

الغنوشي
الغنوشي

أدلة ووقائع جديدة تكشف تورط إمبراطور تبييض الأموال والتخابر والتجسس على التونسيين زعيم الإخوان في تونس راشد الغنوشي، حيث يتورط في التخابر مع قطر والتجسس على السياسيين وعلى المسؤولين في الدولة.

 

ضبط وإحضار الغنوشي ومحاكمته

كشفت مصادر تونسية لـ "متن نيوز" عن وجود قرارات جديدة تخص إجراءات تحقيقات موسعة مع راشد الغنوشي، وذلك تمهيدًا لمحاكمته الفترة المقبلة، على خلفية تورطه في التخابر لقطر والتجسس على التونسيين، وجرائم غسيل الأموال الذي تورط فيها مع ناجح الحاج شريف المشرف على إدارة شركة نسيج بريطانية في تونس.

 

 

إرسال أموال من قطر للغنوشي

قال رضا الرداوي، عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي، أنه سيتم سماع زعيم حركة النهضة الغنوشي كمشتكي به بخصوص الأموال التي كانت تدفع له من الديوان الأميري بقطر، والتي تثبت بالكشوفات الموجودة والتي عملت هيئة الدفاع على التثبت من صحتها.

 

 

تورط الغنوشي في قضايا غسيل أموال

هناك العديد من الإثباتات عن تورط الغنوشي بقضايا غسيل أموال، وتم تقسيم القضايا بين الحرس الوطني وبين الإدارة الفرعية للقضايا الاقتصادية باعتبار أن قضايا غسيل الأموال من اختصاص المحكمة الابتدائية بتونس، وقضايا التجسس والخيانه ترجع للمحكمة العسكرية. 

 

كما وظف "الغنوشي" أذرع خفية عديدة على رأسهم ناجح الحاج لطيف الذي عمل كمشرف على إدارة شركة نسيج بريطانية في تونس، واستعمل الحساب الالكتروني لشركة نسيج في إدارة علاقات مالية مشبوهة بحركة النهضة، كما تورط في توظيف حسابين ماليين تُضخُّ فيهما أموال طائلة من الديوان الأميري القطري حيث تجاوزت في مجملها هذه المبالغ تجاوزت في جملتها 35 مليون يورو يتمّ سحبها في قطر نقدا وتنقل إلى تونس ليتمّ إدخالها عبر قاعة التشريفات بمطار تونس قرطاج نقدا.

 

 

جمعية نماء تونس

كشفت مصادر أن جمعية نماء تونس يتم تمويلها من قِبل قطر، التي تقوم في الظاهر بجلب الإستثمارات إلى تونس ومساعدة رجال الأعمال الأجانب وخاصة منهم الأتراك على التمركز في تونس، ولكن دورها الرئيسي هو غسيل الأموال والإشراف على عمليات التسفير إلى ليبيا وسوريا.