جمعية "نماء تونس".. كيف وظفها الإخوان في تونس لدعم الإرهاب وغسل الأموال؟

راشد الغنوشي زعيم
راشد الغنوشي زعيم الإخوان في تونس

جمعية نماء تونس.. جمعية تنموية غير ربحية تأسست منذ مارس 2011 في تونس، ومن مهامها استقطاب المستثمرين والخبراء من الداخل والخارج بهدف بعث المشاريع الإقتصادية المحدثة لمواطن الشغل خاصة في المناطق ذات الأولوية ومساعدة العاطلين من أصحاب الشهادات الجامعية العليا على بعث مشاريع اقتصادية وربط العلاقات والصلات مع الجمعيات والهياكل والمنظمات ذات الصلة والمساهمة في تقديم خدمات استشارية تساعد على تفعيل المبادرات الاقتصادية وبعث المشاريع الصغرى.

 

اللجان الموجودة داخل الجمعية

لجنة الدراسات والمشاريع، وتعمل على المساهمة في تقديم تصورات استراتيجية لتنمية الإقتصاد الوطني وتقييم مشاريع الاستثمار المقترحة. 

 

لجنة التكوين والتدريب، وتقوم بالرفع من كفاءة الباعثين في مجال ادارة المشاريع والإلمام بمناخ الاستثمار في تونس وفي الخارج. 

 

لجنة العلاقات الخارجية، وتقوم بإقامة شبكة علاقات مع الهيئات والأفراد قصد التأسيس لشراكات دائمة ومصالح متبادلة على المستويين الوطني والدولي. 

 

اللجنة المالية، تقوم بتمويل المشاريع المقترحة وتيسير ربط علاقات شراكة مع الاطراف الممولة للمشاريع.

 

 

جرائم الجمعية

تم استعمال هذه الجمعية لغسيل أموال إخوان تونس والغنوشي، وتمويل عمليات إجرامية، وضمت هذه الجمعية عددًا من رجال الأعمال، وتورطت في جرائم تسفير إلى ليبيا عبر تلقي مبالغ مالية تضخ مباشرة من حسابات خارجية في 2013 و2014.

 

وكانت هيئة الدفاع في قضية شكري بلعيد ومحمد البراهمي، تورط رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في قضايا تتعلق بغسل الأموال، والتخابر مع جهات أجنبية والتجسس على السياسيين والمسؤولين في الدولة.